الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

اعتصام ومسيرة في الشوف لإقرار السلسلة ومكافحة الفساد

اعتصام ومسيرة في الشوف لإقرار السلسلة ومكافحة الفساد
اعتصام ومسيرة في الشوف لإقرار السلسلة ومكافحة الفساد
A+ A-

نفذ عدد من الاساتذة والموظفين اعتصاما ومسيرة بدعوة من هيئة التنسيق النقابية وروابط المعلمين وموظفي الادراة العامة في مناطق الشوف، عاليه والمتن، احتجاجاً على "مماطلة الحكومة في اقرار سلسلة الرتب والرواتب". وحملوا لافتات منددة بالحكومة ومطالبة بإقرار السلسلة. وانطلقت المسيرة من مستديرة بعقلين حتى سراي بيت الدين، بمشاركة عضو هيئة التنسيق النقابية كامل شيا ومفوض التربية في الحزب التقدمي الاشتراكي جلال ريدان.


وطالب الخطباء بـ"إزالة الغبن عن المتقاعدين عبر احتساب الدرجات التي لم يستفد منها المتقاعد في المعاش التقاعدي"، معتبرين "انها جزأ لا يتجزأ من الراتب". 


وأكدوا "الاستمرار في الاضراب حتى إحالة السلسلة الى المجلس النيابي"، داعين الى "عدم الرهان على ان هذه الحركة ستتراجع لأن ليس هناك من انسان يريد ان يقف ضد مصلحته".


بدوره، تناول شيا بداية وزارة الطاقة، مشيراً الى انه "لو تم وقف الهدر في هذه الوزارة لتم تمويل ألف سلسلة وسلسلة" وقال: "انهم يتغاضون عن النهب والسرقات في الوزارات وراحوا يبحثون في تمويل السلسلة من الضرائب على الفقراء وعلى اموال الايتام والثكالى، فهذه هي فلسفة وزير الاقتصاد ورئيس الحكومة في التفتيش عن الضرائب عند الفقراء".


وأوضح ان "عنوان معركة هيئة التنسيق التي تقوم بها هو مكافحة الفساد"، مشددا على "التضامن بين الهيئة في ظل محاولات ورهان البعض على انقسامها".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم