الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"الدولة الاسلامية" تنفذ المزيد من الاعدامات في دير الزور

المصدر: "المرصد السوري لحقوق الانسان"
A+ A-

نفذ تنظيم "الدولة الإسلامية" لليوم الثالث على التوالي، عمليات إعدام بحق رجال في مدينة دير الزور وريفها، حيث علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن التنظيم "أعدم اليوم رجلاً وقام بفصل رأسه عن جسده ومن ثم صلبه على سور حديقة في بلدة البصيرة، في الريف الشرقي لدير الزور، مقراً "بانتمائه للشرطة الأسدية النصيرية وثبت بشهادة الشهود عليه، أنه لم يتب من هذا العمل حتى قُدِرَ عليه".


كذلك، وبحسب "المرصد"، أعدم التنظيم شقيقين اثنين من قرية أبريهة ، "أحدهما تم إعدامه ببلدة خشام والآخر ببلدة الصور في الريف الشرقي، لدير الزور بتهمة "قتال الدولة الإسلامية والانتماء للصحوات". 


وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" قد أعدم أمس رجلاً من بلدة المحيميدة بريف دير الزور الغربي، وذلك في مدينة الميادين بتهمة "الردة" وفصلت رأسه عن جسده بأداة حادة، وقالت المصادر لنشطاء المرصد، أن عائلة في بلدة المحيميدة، ألقت القبض عليه منذ أسابيع، وسلمته إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، "بعد دخوله إلى منزلهم بطريقة غير مشروعة".


بينما أبلغت مصادر"نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان" ان  تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم رجلاً قال أنه " شرطي عند بشار النصيري ولم يتبرأ منهم"، حيث تم صلبه بعد إعدامه.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم