السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الجمهوريون يفوزون في كولورادو ويقتربون من الاغلبية في مجلس الشيوخ

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

انتزع الجمهوريون من الديموقراطيين الثلثاء مقعدا خامسا في مجلس الشيوخ من اصل ستة يحتاجون اليها ليصبحوا اغلبية في هذا المجلس، حسب تقديرات بثتها شبكات التلفزيون الاميركية.
وفاز الجمهوري كوري غاردنر في انتخابات منتصف الولاية بمقعد كولورادو الذي كان يشغله الديموقراطي مارك اودال ليصبح الجمهوريون بذلك على وشك الحصول على الاغلبية في مجلس الشيوخ.
وفي اركنسو فاز المرشح الجمهوري توم كوتون على السناتور الديموقراطي المنتهية ولايته مارك برايور في الجنوب المحافظ الذي لا يلقى فيه اوباما شعبية كبيرة، وذلك على الرغم من الدعم الذي حصل عليه من الرئيس الاسبق بيل كلينتون.
وفي كولورادو فاز الجمهوري كوري غاردنر بمقعد كولورادو الذي كان يشغله الديموقراطي مارك اودال بينما فازت الجمهورية مور كابيتو بفارق كبير على منافستها الديموقراطية ناتالي تينانت في فيرجينيا الغربية (شرق).
والسيناريو نفسه شهدته داكوتا الجنوبية (شمال) حيث الحق الجمهوري مايك راوندس الهزيمة بالسناتور الديموقراطي المنتهية ولايته ريك ويلاند.
واخيرا في مونتانا فاز الجمهوري ستيف دينس على منافسته الديموقراطية اماندا كورتيس التي تأخرت في بدء حملتها بعد انسحاب مرشح واجه فضيحة مرتبطة بسرقة ادبية.
واعاد المقترعون في كنتاكي انتخاب زعيمهم ميتش ماكونيل بعد حملة صعبة، ولم ينتظر نهاية الليلة الانتخابية ليعلن التبدل الذي حصل في واشنطن للسنتين الاخيرتين في رئاسة اوباما.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم