الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

صوتوا لأمل علم الدين!

A+ A-


دخلت المحامية البريطانية اللبنانية الأصل أمل علم الدين بقوة إلى مسابقة جوائز الموضة البريطانية "British Fashion Awards" للعام 2014، للمنافسة على جائزة "British Style Award" أو سفيرة الموضة البريطانية، إذ تصدّر اسمها لائحة الترشيحات العشرين عن هذا اللقب عبر موقع britishfashionawards.com حيث يؤدي الجمهور دوره في التصويت لمن يراه سفيراً فعلياً للموضة البريطانية على عكس الفائزين بباقي الجوائز الذين تختارهم اللجنة وفق شروط خاصة.


هذه المرة الأولى التي تدخل فيها أمل التسميات بعدما تزوجت من النجم جورج كلوني في 27 أيلول الماضي. ويحتم الفوز بلقب سفير الموضة البريطانية أن يجسد صاحبه روح الأزياء البريطانية أكثر من سواه وأن يكون سفيراً دولياً للندن كعاصمة رائدة في مجال الموضة. فهل تفوز أمل كلوني باللقب؟


لقد استطاعت جذب أقلام الصحافة إليها خلال 6 أشهر من خطوبتها من النجم جورج كلوني وبعد زواجها منه. وتصدرت أمل قبل فترة قليلة المرتبة الأولى بصفتها المرأة الأكثر تأثيراً على لائحة صحيفة "London Evening Standard". مقصية بذلك دوقة كامبريج الأميرة كايت ميدلتون التي ابتعدت مؤخراً عن الأضواء بسبب حملها.


كما أنها تنافس المصممة البريطانية الأنيقة والمغنية السابقة فكتوريا بيكهام التي أقصتها عن لقب المرأة الأكثر تأثيراً على لائحة الصحيفة المذكورة أعلاه، كما أنها وبطريقة غير مباشرة قد تقصي بيكهام عن جائزة "العلامة التجارية للعام" في جوائز الموضة البريطانية، لماذا؟ لأن بيكهام تنافس على هذه الجائزة اسمين بريطانيين هما ألكسندر ماكوين و ستيلا ماكارتني والاثنين قد ألبسا أمل خلال حفل زفافها ما سيضاعف إمكان فوز أحدهما باللقب بدلاً من بيكهام. وذلك بفعل تأثير أمل كلوني الكبير التي ارتدت خلال السهرة الأخيرة قبل زفافها من كلوني، في البندقية، ثوباً أحمر تداخله خطوط سود من دار ألكسندر ماكوين الراقية، كما اختارت مجموعة راقية من سروال "أوف وايت" من تصميم ستيلا ماكارتني لتوقع عقد زواجها المدني من كلوني قبل أكثر من شهر في إيطاليا.


وتُعد جوائز حفل الموضة البريطانية (انطلقت عام 1984) من الاحتفالات السنوية المرموقة التي تنتظرها لندن، بالإضافة إلى أسابيع الموضة، وتقدّم خلاله الجوائز لمن قدموا إسهامات قيّمة في مجال تصميم الأزياء البريطانية خلال العام إذ تتفرع إلى عدد من الجوائز مثل جائزة المصمم البريطاني للعام وعارضة أزياء العام والمصمم الدولي للعام وسواها من الجوائز.


ولمسابقة الأناقة البريطانية رشحت العديد من الأسماء مثل كايت موس وكارا ديليفين وسواهن من جميلات بريطانيا للفوز بلقب "British Style Award" الذي فاز به العام الماضي المغني البريطاني هاري ستايلز. أما الكشف عن نتائج مسابقة هذا العام فيجب انتظاره حتى الأول من كانون الأول المقبل والتصويت مستمر.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم