الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

دريان: مؤتمر إسلامي مسيحي في الأزهر الشهر المقبل

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وفدا من مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية والمستشارين برئاسة النقيب الياس عون، الذي قال في بداية اللقاء: "نحن في دار كريمة، فلنحي معا تاريخها المجيد، وتاريخ من تعاقبوا على خدمتها والسهر على بقائها رمزا من رموزنا الوطنية. دار الفتوى ليست دارا للسنة، والمجلس الإسلامي ليس مجلسا للشيعة، والبطركيات ليست مقارا للمسيحيين، في لبنان نحن شعب واحد في مجتمعات عدة تجمعها قيم المحبة والسلام والتسامح".


اضاف: "لا بد لي اخواني وانا، من توجيه تحية وفاء ومحبة الى المفتي الشهيد حسن خالد، رحمه الله، والى المفتي السابق الشيخ محمد رشيد قباني اطال الله عمره الذي لم يبخل يوما في ان يكون مع الصحافة في افراحها واحزانها".
وتوجه الى المفتي دريان بالقول: "وجهك، جعلنا نأمل خيرا بكل ما ستقوم به من اجل اهل السنّة والمسلمين واللبنانيين عموما. المسلمون اليوم بحاجة الى هدوئك لتهدأ العواصف في ما بينهم. المسلمون اليوم بحاجة الى من يهديهم الى قيم القرآن الكريم وتعاليمه، قرآن ما بشر يوما بالذبح والإرهاب والقتل. المسلمون واللبنانيون يعولون عليكم الكثير. يعولون على فكرك النير وقلبك الكبير وعلى مواقفك الحكيمة التي يجمع عليها كل أبناء السنّة. وفقك الله في مهمتك في الوطن والافتاء، ونحن سنكون الى جانبك، وتكون انت لنا مرجعا في النقد البناء لا الهدام. سدد الله خطاك".

ورد دريان بكلمة شكر فيها النقيب على عاطفته ومحبته لدار الفتوى، وحيا رجال الاعلام ودورهم في بناء مجتمعات صالحة ومسالمة". وشدد على "ان الاسلام بعيد كل البعد عن الارهاب، وما يحصل من بعض الافتراءات هي محاولة لتشويه الدين الاسلامي، فالإسلام براء منها وهو دين الاعتدال والمحبة والتسامح والرحمة بين جميع عباد الله".


ودعا الى "العمل بين جميع اللبنانيين على مفهوم المواطنة على ان يكون الجميع متساوين في اطار الدولة الوطنية العادلة والقادرة".
وبعد اللقاء الذي دام ساعة نقل النقيب عون عن مفتي الجمهورية تأكيده ان "لا فتنة طائفية او مذهبية في لبنان على رغم كل التحديات التي يمر بها الوطن"، كاشفا عن عقد مؤتمر اسلامي مسيحي اوائل شهر كانون الاول المقبل في الازهر الشريف عنوانه العلاقات الاسلامية المسيحية ليس في لبنان والشرق بل في كل العالم اضافة الى موضوع الارهاب والتصدي له.


اضاف عون: "قال لنا سماحته، لا ارى لبنان المستقر من دون رئيس للجمهورية، وعلى النواب اتخاذ القرار المناسب بالنسبة للتمديد للمجلس النيابي، الذي هو سيد نفسه وهو من يتخذ القرار وما يراه النواب في جلساتهم امر عائد لهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم