دياب للمدارس: لتنظيم احتفالات في عيد الأبجدية

6 آذار 2013 | 10:39

وجه وزير التربية حسان دياب تعميماً إلى جميع المسؤولين في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة في شأن المشاركة في تنظيم إحتفالات في عيد الأبجدية جاء فيه:
"بناء على القانون رقم 186 تاريخ 24/11/2011 (إقرار عيد الأبجدية).
بناء على القرار الصادر عن وزيري التربية والتعليم العالي والثقافة تحت الرقم 9/2012 تاريخ 27/1/2012 (تشكيل لجنة تنظيم عيد الأبجدية).
وحيث أن مهام اللجنة تتضمن تنظيم الإحتفالات بيوم الأبجدية لكونها الأصل والأساس في الكتابة والتدوين، وبواسطتها تمكنت البشرية من حفظ تاريخها وإبداعها بعدما أدى إختراع رموزها إلى التواصل بين البشر من خلال مفهوم التعبير الفعلي عبر استخدام 22 حرفاً. ولما كان لبنان في طليعة المعنيين بالإحتفال بالأبجدية لكونه مبتدعها وناشرها في العالم بواسطة قدموس معلم معلمي العالم، وحيث أنه تقرر إعلان الحادي عشر من آذار من كل عام عيداً للأبجدية.
لذلك، تدعو الوزارة المسؤولين في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة إلى تنظيم إحتفالات بهذا العيد بما يتناسب ومكانة لبنان ودوره الرائد في خدمة التواصل بين مختلف الحضارات والشعوب. وذلك بتنظيم العديد من الأنشطة التي من شأنها مواكبة هذه المناسبة، على أن يتم تخصيص حصة دراسية في هذا اليوم لشرح أهمية هذا العيد ومعانيه، كما يمكن إحياء العيد بالتعاون مع البلديات والجمعيات الأهلية في مختلف المناطق اللبنانية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard