أسود للمشنوق: أدخلتم شركات إسرائيلية الى دوائر الداخلية

31 تشرين الأول 2014 | 13:48

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

رأى النائب زياد أسود أنه "يسود لدى العموم اقتناع انكم، يا معالي وزير الداخلية، مستمرون في مناقصة هيئة إدارة السير رغم المخالفات والشوائب وعلامات الاستفهام الدائرة حولها والشبهات التي اصبحت معلومة وانتم على ما اعتقد تدركونها وتلوذون بالصمت اما اختيارا وإما فرضا".

وقال في تصريح:"لا ننسى يا معالي الوزير أنه مهما بلغت حال التطنيش والاستخفاف واللامبالاة تجاه أي موقف نتخذه أو نعلنه ويبقى لديكم مجرد موقف أو تسلية أو لعبة في الوقت الضائع حيث يقول المهتمون واصحاب المصالح في وزارتكم بأن ما كتب قد كتب. فأنا ومن موقفي أقول ما كتب لم يكتب ولن يكتب طالما أنه ثابت أن ثمة أمر مريب في هذه المناقصة. ولعلمكم أضيف الى لائحة الشبهات والتساؤلات بعض المعلومات الغائبة عن بالكم ولكنها لن تكون غائبة عن المعنيين وعن النيابة العامة وعن المحكمة العسكرية وعن أي مرجع مهتم".

وأضاف:"أفيدكم بفضيحة ثانية تقوم وقامت بها الشركة المجهولة المعلومة نفسها التي قيض لها الفوز سلفا بالمناقصات سواء لدى هيئة السير أو في الاتفاقية التي أبرمتها وزارة الداخلية لمشروع مراقبة الحدود اللبنانية لصالح المديرية العامة للأمن العام وأعتقد أنتم تدركون مخاطرها وتوضيحا:

- إن شركة إنكريبت INKRIPT يديرها السيد هيشام عيتاني قد ابرمت مع وزارة الداخلية والبلديات اتفاقا بقيمة 15 مليون دولار من أجل مشروع مراقبة الحدود اللبنانية وأي حدود في هذه التتمة.

- قامت شركة انكريبت INKRIPT بتقديم برنامجها Advanced Passenger information system (APIS) وهو نظام عائد لشركة Gemalto ومقرها هولندا وهو نظام يسمح بالتسجيل المسبق البيومتري وتشفيرها الخروج والدخول عبر الحدود ومن خلال الجوازات وتبين أن المسؤول عن شركة Gemalto وهو برتبة نائب مدير اسمه Ari Bouzbib اسرائيلي معروف بأرائه المتطرفة الصهيونية ورئيس مجلس الإدارة هو اسرائيلي أيضا واسمه Alex Mandl وله علاقة بالمخابرات الأميركية CIA بالإضافة الى ترابط مالي واستثماري مع رجال أعمال اسرائيليين ويهود في اسرائيل واميركا".

وختم:"الخلاصة يا معالي الوزير لأن الشرح يطول والمعلومات أطول وأهم هو أنكم تتعاملون مع أنظمة وشركات أسرائيلية وقد ادخلتموها الى قلب دوائر وزارة الداخلية الإدارية والمالية والأمنية بواسطة شركة لبنانية. ثم وربما يكون السؤال كيف يمكن ان تمدد المناقصة لإسبوع وانتم تدركون انها مهلة لا تكفي لترجمة اوراق المناقصة في هيئة إدارة السير بحيث يتأتى لنا بلا أدنى شك أن ثمة ترتيب مسبق لهذه المناقصة اثبتموه بقرار التمديد وللباقي تتمة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard