نظارة "غوغل" ممنوعة في السينما!

1 تشرين الثاني 2014 | 09:54

أعلن اتحاد صُنّاع الفيلم الأميركي MPAA والاتحاد الوطني لأصحاب صالات السينما عن إقرار قانون جديد يقضي بمنع استخدام الأجهزة التقنية القابلة للارتداء ومن أبرزها نظارة "غوغل" Google Glass.


أشارت المؤسستان في بيان مُشترك إلى أنهما لطالما رحبّتا بالتطورات التقنية وبأنهما تُقدِّران اهتمام المُستهلكين بالهواتف الذكية والتقنيات الذكية القابلة للارتداء، لكنهما وضمن الجهود المتواصلة للتأكد من عدم تسجيل الأفلام داخل صالات السينما، ستتبعان سياسة "عدم تسامح" تجاه استخدام أي جهاز تسجيل داخل صالات السينما. والسبب يعود إلى أنَّ نظارة "غوغل" تتيح لمُرتديها تسجيل الفيديو من خلال كاميرا خاصة في الجهة الأمامية، إضافةً إلى ميزاتها الأخرى التي تتيح مُشاهدة تنبيهات الهاتف والتفاعل معها وتصفح الإنترنت والرد على الرسائل القصيرة وغير ذلك.


واللافت في "نظارة غوغل" أنَّه بالرغم من عدم توافرها في المتاجر الإلكترونية بعد، فقد مُنِعت في المقاهي والحانات بحجَّة الحفاظ على خصوصية الزبائن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard