الازهر يندد باغلاق المسجد الاقصى

30 تشرين الأول 2014 | 18:52

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ندد الازهر بقرار اسرائيل اغلاق المسجد الاقصى معتبرا ان "هذه السابقة الاولى من نوعها" منذ احتلال القدس في العام 1967 تعد "خطوة عدائية" و"عملا همجيا يكرس الصراع الديني".

وقال الازهر في بيان بثته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان اغلاق المسجد الاقصى "خطوة عدائية تستهدف السيطرة عليه، داعيا العالم الاسلامي والمجتمع الدولي الى "التدخل الفوري لوقف هذا العمل الهمجي الذي يكرس للصراع الديني".

واعلنت الشرطة الاسرائيلية الخميس اغلاق المسجد الاقصى ومنع المصلين من الدخول اليه بعد ان قتلت فلسطينيا في منزله في القدس متهم بانه اطلق النار الاربعاء على احد قادة اليمين المتطرف الاسرائيلي وتسبب في جرحه.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري ان دخول "جبل الهيكل (باحة الاقصى) محظور حتى اشعار آخر على كل الزوار وبصورة استثنائية على المسلمين الذين جاؤوا للصلاة بسبب التوتر الحالي".

واكد ناطق اخر باسم الشرطة، ميكي روزنفيلد، لوكالة فرانس برس ان "الفلسطيني الذي كان المشبوه الوحيد في هجوم مساء الاربعاء تم القضاء عليه في منزله في حي ابو طور في القدس من قبل وحدة للقوات الخاصة للشرطة في تبادل لاطلاق النار".
واعتبرت الرئاسة الفلسطينية قرار اغلاق المسجد الاقصى "بمثابة اعلان حرب" على الشعب الفلسطيني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard