مجلس التعاون الخليجي: قلقون من مواقف بعض الأطراف في لبنان مما يجري في سوريا

5 آذار 2013 | 19:37

أعلن أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني أنه نقل الى الرئيس ميشال سليمان، قلق مجلس التعاون من مواقف بعض الأطراف اللبنانية مما يجري في سوريا. وقال الزياني بعد لقائه سليمان، إنه "بناء على تكليف من المجلس الوزاري لمجلس التعاون نقلت الى فخامة الرئيس قلق مجلس التعاون البالغ من مواقف لبنان الأخيرة وبعض الأطراف اللبنانية من الأوضاع في سوريا، التي لا تعكس سياسة النأي بالنفس التي أعلن لبنان التزامه بها".

وأضاف "دول المجلس تتطلع الى أن يحافظ لبنان على سياسته المعلنة، وأن يلتزم بمواقفه الرسمية، لأن المواقف الرسمية لها تأثيرات إقليمية ودولية تنعكس على الأمن والاستقرار في المنطقة". وأوضح أن "دول مجلس التعاون من واقع حرصها واهتمامها بلبنان وشعبه، تأمل أن يبادر المسؤولون اللبنانيون الى تفادي كل ما من شأنه أن يعرّض أمن واستقرار لبنان للخطر، أو يؤثر على مصالح وسلامة الشعب اللبناني".
من جهته، أكد سليمان على "تمسّك لبنان بحسن العلاقات الأخوية مع دول الخليج التي يرتبط معها بوشائج إنسانية وعلاقات تاريخية مميزة"، مشدداً "على القيام بكل توجيه وإجراء عملي من شأنه دفع جميع الأطراف في اتجاه الالتزام قولاً وفعلاً بإعلان بعبدا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard