الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

المطران افرام كرياكوس بعيد القديسين ديمتريوس ويعقوب اخو الرب في كفرحزير

المصدر: كفرحزير الكورة
A+ A-

تراس متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس، بدعوة من المركز الرعائي للتراث الابائي، القداس الاحتفالي لمناسبة عيد القديسين ديميتريوس المفيض الطيب ويعقوب اخو الرب والعيد الوطني اليوناني، في كنيسة القديس يعقوب اخو الرب في كفرحزير بمشاركة رئيس دير ستافرونيكيتا في جبل اثوس الارشمندريت تيخن وكاهن البلدة المتقدم في الكهنة الاب توفيق فاضل والاب اسحق جريج والشماسين اثناسيوس شهوان وبرثانيوس ابو حيدر. وقد خدمت جوقة الرعية في حضور النائب فادي كرم، السفيرة اليونانية كاترين بورا، رئيس البلدية نبيه عودة، المختار نصر نصر، واعضاء الجالية اللبنانية في السفارة اليونانية، وخريجي الجامعات اليونانية وحشد من المؤمنين من المنطقة والجوار.
بعد الانجيل المقدس القى المطران كرياكوس عظة قال فيها" نحتفل اليوم بعيد القديسين ديمتريوس ويعقوب اخو الرب شفيع البلدة وصاحب هذه الكنيسة. كما نحتفل ايضا بالعيد الوطني اليوناني لذلك نسر بوجود السفيرة اليونانية كاترين بورا بيننا ومرافقيها، في هذا القداس الالهي، وحضور النائب فادي كرم الذي يشاركنا الصلاة ايضا."
وشدد على "انها مناسبة ضرورية ان نصلي معا لكي نحصل على السلام في وطننا العزيز لبنان، وفي هذه المنطقة بشكل عام وطرابلس بشكل خاص".
وتقبلت السفيرة التهاني بالعيد الوطني اليوناني وكانت مادبة غداء تشارك فيها الجميع.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم