الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجيش يتابع عملياته في عكار

المصدر: عكار- النهار
A+ A-

لا تزال وحدات من الجيش تتابع عملياتها العسكرية على الارض في منطقتي بحنين المنية والقرى والبلدات الواقعة عند مجرى النهر البارد صعودا حتى منطقة عيون السمك وصولا الى اعالي الجرود في منطقة الضنية وما يحاذيها من المناطق الجبلية في محافظة عكار وذلك في اطار ملاحقة المجموعات المسلحة التي قيل بانها قد التجأت الى هذه المناطق الوعرة والبعيدة نسبيا عن "عين الدولة".
وقد نفذ الجيش عصر امس الثلاثاء دوريات مؤللة له ونشر حواجز ثابتة على امتداد الطريق الممتدة من مستديرة العبدة وحتى المدخل الشرقي لمخيم نهر البارد عند مفترق بلدة المحمرة وصولا الى ضهر المحمرة والهضاب المشرفة عليها حيث تمت مداهمة عدة منازل وافيد عن توقيف 3 اشخاص.
هذا وقد شوهدت طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو في الجيش اللبناني تجوب فضاء المناطق الشمالية من وادي خالد الى اكروم وكامل منطقتي عكار والضنية وخصوصاً فوق مجرى النهر البارد .
ويشار الى اكثر من 60 الية عسكرية تابعة لفوج المجوقل بقيادة العميد شامل روكز قد وصلت ومنذ ليل الاثنين الثلاثاء الى منطقة عكار قادمة من البقاع عبر منطقة القموعة الجبلية اعالي بلدة فنيدق لتعبر اليات الفوج على خطين:
- الاول عبر القموعة – عكار العتيقة وصولا الى القبيات .
- الثاني عبر القموعة – كرم شباط – بيت جعفر نزولا الى القبيات .
وقد نفذت وحدات من فوج المجوقل دوريات لها شملت مناطق جبل اكروم والقبيات وعندقت وشدرا ومشتى حسن ومشتى حمود والسنديانة والمجدل دون القيام باية مداهمات حتى الان .
وقد سمح هذا الحضور الغير مفاجىء لفوج المغاوير الى منطقة عكار لابتداع الكثير من التكهنات والشائعات والاخبار التي تم التداول بها على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما الواتس اب والفايس بوك وهي بمجملها معلومات غير صحيحة وبعضها ملفقة خصوصا ما يتعلق بانباء عن انتشار لمسلحين في قرى وبلدات عدة مثال مشحة وعكار العتيقة والقموعة والقبيات وان فوج المجوقل يلاحق هذه المجموعات .. وهذا الامر استدعى نفيا من رؤساء بلديات وفعاليات هذه البلدات والقرى الذين اكدوا بان لا صحة لهذه الشائعات التي يراد منها خلق فتنة بين البلدات وداخل هذه البلدات .
وفي هذا السياق اكد رئيس بلدية مشحة زكريا الزعبي في بيان ان هذه الاخبار مجرد اشاعات مغرضة مؤلفة من قبل موتورين هدفهم النيل من سمعة البلدة وزرع البلبلة والخوف في صفوف المواطنين وجر مشحة واهلها الى مكان ليس مكانهم خاصة بعد المواقف الواحدة والتضامنية مع الجيش الوطني ودولة المؤسسات والمطالبة بانصاف بلدتنا وعكار بالانماء المتوازن ..واننا اذ نهيب بمن يتداول هكذا اشاعات التاكد منها من البلدية او اهل البلدة قبل نشرها.
كما نفت بلدية تكريت في الجومة عكار في بيان لها، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن فرار مسلحين اثنين اليها من المعارك الاخيرة التي جرت في طرابلس وبحنين، مؤكدة ان هذه الاخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلا.
واذ اعلنت ان تكريت ليست مقرا" ولا ممرا" وليست بيئة حاضنة لكل من يحاول العبث في الامن والاستقرار او التطاول على ابنائنا واخوتنا في الجيش اللبناني .


وفي الاطار المتصل بالتدابير الامنية المتخذة فقد اطلقت عناصر احد حواجز الجيش على طريق عام مشتى حسن – مشتى حمود النار على سائق دراجة نارية لم يمتثل لاوامر التوقف عند الحاجز المذكور وقد تم نقله الى مستشفى سيدة السلام في القبيات للمعالجة ويدعى خالد المكحل وهو لبناني من منطقة وادي خالد .


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم