مفاجأة من "فايسبوك" لمستخدمي "آيفون"

28 تشرين الأول 2014 | 10:01

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" عن إطلاقها للتطبيق الجديد "روومز" (Rooms) لهواتف "آيفون". هذا التطبيق منفصل بشكل كامل عن شبكة "فايسبوك"، ولكنه يتيح للمُستخدمين إنشاء غرف للنقاش حول مختلف المواضيع.


كذلك، يتيح التطبيق نشر الرسائل النصية والصور والفيديو، ويمكن أي مستخدم أن يسجِّل اسمه الحقيقي أو الوهمي، والمشاركة في الحوار عبر إضفاء التعليقات حول أي موضوع كان.


وأعلنت شركة "فايسبوك" أن "فكرة التطبيق مستوحاة من منتديات الحوار التي كانت رائجة سابقاً قبل ظهور شبكات التواصل الاجتماعي، إلاَّ أنَّ الفرق الآن يكمن في نقل الفكرة بشكل جديد إلى الهواتف الذكية".


واللافت في هذا التطبيق هو أن الطريقة الوحيدة التي تتيح للمستخدم المشاركة في غرفة ما حول نقاش معين لا يمكن أن يحصل إلاَّ من خلال دعوة صاحب العلاقة. وتتم الدعوة من طريق توليد رمز خاص للاستجابة السريعة QR code يتم إرساله إلى المدعو، وبمجرد قيام المدعو بحفظ صورة الرمز في معرض الصور الخاص بهاتفه سيتمكن من الانضمام إلى الغرفة.


ولا بدَّ من الإشارة إلى أنَّ تطبيق "Rooms" متوافر للتحميل مجانًا على هواتف "آيفون" من متجر تطبيقات "آبل".

 

 

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard