اعادة اعتقال ابو محمد المقدسي في الاردن

27 تشرين الأول 2014 | 20:01

المصدر: (أ ف ب) -

  • المصدر: (أ ف ب) -

اعتقلت السلطات الامنية الاردنية مجدداً عصام البرقاوي المعروف باسم ابو محمد المقدسي، منظر تيار السلفية الجهادية في الاردن، بتهمة "الترويج لافكار ارهابية"، بحسب ما افاد مصدر قضائي اردني.

وأعلن المصدر طالباً عدم الكشف عن هويته ان "مدعي عام محكمة أمن الدولة وجه للمقدسي اليوم الاثنين تهمة استخدام الشبكة المعلوماتية (الانترنت) للترويج لافكار جماعة ارهابية هي جبهة النصرة على خلفية نشره بيان على موقع "الجهاد والتوحيد".

واضاف ان "المدعي العام قرر توقيف المقدسي في مركز اصلاح وتأهيل الموقر 15 يوما قابلة للتجديد".

من جهته، اكد مصدر من عائلة المقدسي ان "العائلة تفاجأت بعملية توقيف المقدسي خصوصاً انه كان يراجع احد المستشفيات بسبب اصابته بآلام في الرقبة".
وكانت السلطات الامنية الاردنية افرجت عن المقدسي في 16 حزيران الماضي بعد انتهاء فترة محكوميته إثر اتهامه بتجنيد عناصر للقتال الى جانب حركة طالبان في أفغانستان.

والمقدسي هو المرشد الروحي السابق لابي مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة الذي قتل في غارة اميركية في احدى قرى محافظة ديالى شمال شرق بغداد في حزيران 2006.

ولدى المقدسي زوجتان وثمانية ابناء وبنات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard