الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ابو فاعور احال على النيابة العامة مخالفات لقانون مهنة الصيدلة

A+ A-

أحال وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور على النيابة العامة التمييزية ملف مخالفات متفرقة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة، يتعلق بأدوية ومواد تستعمل في طب الأسنان، مهربة وغير مضمونة الجودة وغير مسجلة، ولم تدخل بموافقة من وزارة الصحة العامة، وتقع بالتالي في خانة الأدوية غير الشرعية، بالإضافة إلى أدوات طبية مخالفة تم حجزها، وقد وثقت دائرة التفتيش الصيدلي هذه المخالفات ذات الانعكاسات السلبية على الصحة العامة".


وطلب من النيابة العامة "متابعة التحقيقات مع المخالفين والمتورطين، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لتكرار مثل هذه المخالفات، حرصا على سلامة وصحة المواطنين".


سحب مستحضر مهرب
إلى ذلك قرر أبو فاعور، سحب مستحضر Kwang Myung Lidocaine من الأسواق اللبنانية، ومنع تداول أي من الطبخات الدوائية لهذا المستحضر، كونه مهربا وغير مضمون الجودة"، طالبا من "مديريات الوزارة ومن المؤسسات والنقابات وكافة الجهات المعنية الإلتزام بهذا القرار حرصا على الصحة العامة".


إحالة صيدلي
في مجال آخر، أحال أبو فاعور على النيابة العامة التمييزية ملف مخالفات مقترفة من الصيدلي ع.ع.، الذي كان يمنع المفتشين من دخول صيدليته والقيام بمهامهم الموكلة إليهم، إلى أن تم توجيه إنذار إليه، فسمح لهم بالدخول حيث تبين لهم وجود مخالفات في طريقة تخزين الأدوية وعدم مطابقتها للمعايير الصحية المطلوبة، إضافة إلى وجود أدوية منتهية الصلاحية، وأخرى ممزقة أغلفتها الخارجية حيث تاريخ الصلاحية، وهذا كله من شأنه تعريض صحة الناس إلى الخطر".


وطلب من النيابة العامة "التوسع في التحقيقات معه واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة الكفيلة بوضع حد لأي مخالفات مماثلة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم