الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مقاتلو "النصرة" يهاجمون إدلب

المصدر: (رويترز)
A+ A-

هاجم مسلحون اسلاميون ينتمون لـ"جبهة النصرة" مبنى محافظة إدلب في شمال سوريا اليوم، ليفتحوا جبهة جديدة في مدينة سيطرت عليها قوات الرئيس السوري بشار الأسد منذ أكثر من عام.


وقال التلفزيون السوري الرسمي إن "إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة تسللوا إلى مدينة إدلب فجر اليوم وتصدت لهم وحدات من قواتنا المسلحة واللجان الشعبية في نقاط عدة".


وقالت "النصرة": "بقوة الله جنود جبهة النصرة يقتحمون مبنى محافظة إدلب ويقتلون العشرات بينهم ضباط وسيطرة شبه تامة على المبنى". 
وفي عام 2012، سيطرت جماعات معارضة اخرى بينها الجيش السوري الحر على أجزاء من إدلب لفترة قصيرة لكن القوات الحكومية استعادت السيطرة عليها.


وفقد الأسد السيطرة على مناطق كثيرة في شمال البلاد وشرقها، غير أنه أحكم سيطرته على مناطق تمتد من العاصمة دمشق في الجنوب الغربي نحو حلب في الشمال الغربي.


وحققت "جبهة النصرة" في الأشهر الثلاثة الماضية مكاسب على الأرض في هذه المناطق وفي محافظتي درعا والقنيطرة الجنوبيتين والآن في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد.


وقالت "النصرة" عبر "تويتر"، إن "جنود جبهة النصرة يقطعون طريق الامداد عن مدينة إدلب واغتنام دبابيتين وأسر ما يقارب 12 جنديا".


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يراقب العنف في سوريا إن القوات الجوية السورية نفذت 600 غارة جوية في الأسبوع الماضي تضمنت إلقاء براميل متفجرة من طائرات هليكوبتر.


واشار المرصد إلى أن نحو 180 مدنياً، بينهم أكثر من 50 ولداً قتلوا في هذه الهجمات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم