أوستراليا تكافح "ايبولا" بتعليق استقبال المهاجرين من غرب افريقيا

27 تشرين الأول 2014 | 12:40

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أعلنت أوستراليا اليوم سلسلة من الاجراءات تهدف الى تعليق استقبال المهاجرين من غرب افريقيا، حيث ينتشر "ايبولا" في محاولة لمنع انتقال الفيروس الى اراضيها.

وقال وزير الهجرة سكوت موريسون للبرلمان ان الحكومة "تعلق موقتا برنامجها للهجرة بما فيها البرنامج الانساني، من الدول التي ينتشر فيها ايبولا".

واضاف ان الطلبات الجديدة للحصول على تأشيرات لن تتم متابعتها كما ان التأشيرات الموقتة التي منحت لاشخاص لم يغادروا البلاد قد الغيت.

اما الاشخاص الذين حصلوا على تأشيرات دائمة، فسيخضعون لسلسلة فحوص طبية قبل مغادرتهم البلاد وبعد وصولهم الى أوستراليا. وينبغي على الذين حصلوا على تأشيرات لمدة طويلة الخضوع لعزل صحي مدته ثلاثة اسابيع قبل مغادرة بلدانهم.

وتأتي هذه الاجراءات اثر فرض عزلة على شابة في الثامنة عشرة من عمرها، وصلت الى أوستراليا من غينيا في احد مستشفيات ولاية كوينزلاند بعد اصابتها بعوارض حمى.

وكشفت التحاليل انها ليست مصابة بالمرض. وقالت السلطات الطبية الاثنين ان الفتاة التي لم يعلن اسمها ولا جنسيتها شفيت من الحمى لكنها ستخضع لفحوص طبية جديدة الاربعاء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard