الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اليك كيفية تحضير الحساء اللايت

المصدر: " النهار"
"النهار"
اليك كيفية تحضير الحساء اللايت
اليك كيفية تحضير الحساء اللايت
A+ A-

 


يحتاج الجسم في فصل الشتاء إلى أطباق صحية ومغذية تشعرك بالدفء، وهل أفضل من طبق الحساء الشهي ليزيّن مائدتنا بدلاً من السلطات او رفيقاً لها. ويحرص من يتبعون انظمة غذائية لخسارة الوزن على انتقاء طبق مغذٍّ ذات سعرات حرارية قليلة لمتابعة نظامهم الغذائي والمحافظة على رشاقتهم.


وفي حديث مع اختصاصية التغذية روبى الاسمر أشارت إلى أن هناك العديد من أنواع الشوربات التي يمكن أن نصنعها في المنزل وتكون "لايت" او ذات سعرات حرارية قليلة. ولكن الأهم هو كيفية طهي الطبق والمحتويات المستخدمة.


ولفتت الاسمر الى انه بكل بساطة يمكننا تحضير المرق لوضعها مع الشوربات وتكون "لايت"، واعطت مثالاً على ذلك:


هناك طريقتان يمكن من خلالهما تحضير مرق الدجاج "اللايت":


- الطريقة الاولى: غسل الدجاجة جيداً ونزع جلودها، ووضعها في الماء الساخنة لكي تغلي مع القليل من القرفة، واوراق الغار، وبصلة. ففي اول غلوة لها نقوم بنزع الرغوة عن وجه القدر، ونتابع طهيها الى ان تنضج فنقوم بتصفيتها، ووضع مرق الدجاج الى ان يبرد في البراد، وعندما يتجمد تطفو الدهون على الوجه فننزعها ونبقي المرق اقل من 1 في المئة من الدسم.


- الطريقة الثانية: نحضّر صدور الدجاج، نغسلها جيداً ومن ثم ننزع الجلد عنها لنقلل كمية الدسم في المرق، نضعها في قدر الطهي ونقوم بغليها ونضيف اليها البصل واوراق الغار والبصل وعود قرفة. نترك المرق ليبرد ثم نضعه في البراد لكي يجمد، عندها يطفو الدسم على السطح، نزيله فيصبح أقل من1 في المئة من الدسم.


 


- هكذا نكون قد قمنا بتحضير مرق  الدجاج أقل من واحد في المئة من الدسم يمكننا إضافته في اي وقت إلى الحساء.



- من الصحي ان نطهو الخضار على البخار لكي نحفظ أملاحها وفيتاميناتها التي تفقد معظمها بعد غليها.


 


هناك انواع عدة من الحساء يمكننا تحضيرها بسعرات حرارية اقل وتحتوي مكونات غذائية: شوربة البقوليات، عدس بحامض، عدس اصفر، شوربة الجزر، شوربة البصل، شوربة الدجاج وشوربة الخضار.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم