الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الهند تفضل اسرائيل على اميركا لشراء الاسلحة

المصدر: (و ص ف)
A+ A-

اعلنت مصادر هندية رسمية امس، ان الهند اختارت شراء انظمة صواريخ مضادة للدبابات اسرائيلية الصنع على حساب عرض اميركي، وذلك في اطار تحديث تجهيزاتها العسكرية.
واتخذت حكومة القومي نارندرا مودي قرارها بشراء 8356 صاروخاً من طراز "سبايك" و321 قاذفة صواريخ اسرائيلية الصنع بقيمة 32 مليار روبية (412 مليون اورو)، كما افادت مصادر في وزارة الدفاع .
وتأمل الهند في تحديث تجهيزاتها العسكرية التي لا يزال القسم الاكبر منها يعود الى العهد السوفياتي، بعدما قررت الحد من مشترياتها لفترة طويلة وبعدما شهدت اخفاق سلسلة اتفاقات بسبب شبهات بالفساد وعمولات سرية.
وجرى اعتماد برنامج المشتريات العسكرية البالغة قيمته الاجمالية 800 مليار روبية السبت خلال اجتماع برئاسة وزير الدفاع ارون جيتلي.
واوضح مسؤول في وزارة الدفاع طلب عدم ذكر اسمه ان المجلس المكلف شراء التجهيزات العسكرية "صادق على عقد شراء (صواريخ) سبايك".
واقترحت واشنطن على الهند صواريخها من طراز "جافلين". لكن الجيش الهندي اختبر "بنجاح" صواريخ سبايك العام الماضي. وتواجه الهند التي تحتل المرتبة الاولى من حيث استيراد الاسلحة في العالم، نزاعات مع الصين وباكستان في شأن حدودها المشتركة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم