الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عالجي نفسك طبيعياً!

عالجي نفسك طبيعياً!
عالجي نفسك طبيعياً!
A+ A-

سبق وأشرنا الى أن للسكّر والعسل فوائد كثيرة على البشرة، فالأول غني بحمض الغليكوليك الذي يعمل على إزالة الخلايا الميتة، في حين أن الثاني معروف بقدرته على الترطيب ومحاربة التهابات الجلد. إليكِ عدداً من الوصفات التي يمكن أن تمنح بشرتك إشراقة وتألقاً من خلال إستخدام السكر والعسل إلى جانب مكوناتٍ طبيعيةٍ أخرى:
- مقشّر السكّر بالبرتقال والكريما لإزالة الجلد الميت وإعطاء بشرتك توهّجاً صحّياً. يمكن تحضيرها من خلال نصف كوب من السكر، وملعقتين كبيرتين من الزبدة أو حليب كامل الدسم، و5 قطرات من زيت البرتقال، وكوب من زيت الزيتون، وزيت اللوز. ويمكن توزيعه على كامل الجسم.
- مقشّر السكّر والعسل وعصير البرتقال: الحمضيات تهدّئ البشرة، السكر يقشر والعسل يرطّب ويحمي. يمكن تحضيره من خلال ملعقة كبيرة من العسل و4 ملاعق كبيرة من السكر (البنّي أو الأبيض)، عصير نصف برتقالة طازجة. يفضل إستخدامه على الوجه إذ يعطي نتيجة أفضل.
- مطهّر السكر بالليمون: هذه الوصفة تزيل السموم، إذ أن الليمون فعّال جدّاً ويساعد في إشراقة البشرة. يمكنك تحضيرها من خلال نصف كوب من السكّر، 10 قطرات من زيت الليمون، أو نصف ليمونة معصورة وطازجة، وكوب من زيت الزيتون.
- مقشّر السكّر والحليب وزيت الزيتون والعسل: لا يقشّر فحسب، بل يهدّئ، ينعّم، يغذّي، ويحمي ويرطّب ويمكن إستخدامه على الجسم والوجه.
- مقشّر السكّر مع القهوة: بعد استخدام هذا المقشّر اللذيذ كلّ صباح، ستمضين يومك بنشاط. ويمكن تحضيره من خلال ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة وملعقة صغيرة من السكّر، بعد مزج السكّر والقهوة أضيفي القليل من الماء لتشكيل عجينة سميكة تفركين بها وجهك وبشرتك.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم