السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الجوزو: على زعماء السنّة نصح قيادة الجيش بوقف المعارك في الشمال

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

رأى مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، في تصريح اليوم، أن "على زعماء السنّة، اذا كانوا يقفون بجانب الجيش ويحرصون على دعمه وتأييده رغبة في الحفاظ على أمن الوطن كله، ان ينصحوا قيادة الجيش بوقف المعارك في الشمال، حرصا على حياة ضباط الجيش وجنوده من جهة، وحرصا على حياة المواطنين الابرياء الذين يسقطون في هذه المعارك دون ذنب ارتكبوه وحتى لا تفسر الامور تفسيرا طائفيا او مذهبيا، فيرون الجيش يتجه بسلاحه شمالا ولا يتجه جنوبا على سبيل المثال".


وقال: "الرئيس سعد الحريري وهو زعيم السنة سعى سعيه منذ البداية لتسليح الجيش ودعمه ماديا ومعنويا وكان المليار الاخير الذي تبرعت به السعودية، ومع ذلك فقد سارعت ايران لعرض السلاح على الجيش رغبة منها في قطع الطريق على السعودية وفرض ارادتها على الشعب اللبناني".


أضاف: "هناك من يحاول الإساءة الى الرئيس سعد الحريري بإشعال نار الفتنة في الشمال، لان الشمال هو القاعدة الأهم لتيار المستقبل. لا يجوز ان نثير المشكلات والفتن على الساحة الشمالية مما يؤثر سلباً في شعبية التيار، وهو الذي يقف بكل زعمائه في جانب الجيش، كما ان شعبية الجيش ستتأثر اذا استمرت المعارك في الشمال، من هنا لا بد من ان يتصرف الجيش بحكمة ورصانة وصبر وعدم استفزازه للتيارات الاسلامية، حتى يلتف الجميع من حوله، ويعتبرونه جيش الوطن كله، لا جيش فئة معينة".


وختم: "على القيادات الدينية ان تعمل على تهدئة الامور ورص الصفوف وتوحيد الكلمة والتعاون مع القيادات السياسية لوقف حالات التشنج في الساحة الطرابلسية، وان تلتقي القيادة السياسية مع القيادات الدينية لوقف نزيف الدم في محافظة الشمال لان الوطن كله مهدد بالانفجار اذا استمر الحال على ما هو عليه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم