الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ماذا حصل في أسبوع ؟ (بالصور)

"النهار"
A+ A-

ماذا حصل هذا الأسبوع حول العالم؟ وما هي آخر الأخبار والأحداث؟ ما الجديد في معركة مكافحة فيروس EBOLA؟ إلى أين وصلت التظاهرات في هونغ كونغ وماذا حقّقت؟ هل عاود الزعيم الكوري الشمالي إطلالاته العلنيّة؟ كيف ظهر سبايدرمان في لندن؟ ماذا يحصل في قطاع غزة؟ وماذا حصل مع البابا فرنسيس ورئيسة البرزايل ديلما روسيف؟ التفاصيل في هذه الصور.


18 تشرين الأوّل 2014: بعد أن أصبح فيروس Ebola المهدّد الأوّل لدول القارة الأفريقيّة، وإمكان تمدده إلى القارات الأخرى التي تستقبل وافدين منها، جيّشت الحكومات والأمم المتحدة والمنظّمات التي تعنى بالصحّة العالميّة أفرادًا لمكافحة تمدّد هذا الفيروس. في هذه الصورة التي نشرتها وكالة غيتي، يظهر المسعفون يصلّون قبل توزيع الطعام على المرضى في مركز علاج فيروس Ebola في العاصمة الليبيريّة مونروفيا.


 


19 تشرين الأوّل 2014: ما زالت هونغ كونغ تشهد تظاهرات للضغط على الحكومة لتحقيق مطالبهم بالديموقراطيّة وإحقاق الحريّات المدنيّة والسياسيّة. في هذه الصورة التي نشرتها وكالة غيتي، يظهر طفلٌ نائمٌ على الطريق، في خضمّ هذه التظاهرات التي تتصاعد وتيرتها، ووصلت إلى حدّ إقامة حواجز حول المدينة.


 


20 تشرين الأوّل 2014: بعد مرور أسابيع على اختفائه، ها هو الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، يعاود الظهور العلني، حيث التقى مطلع هذ الأسبوع الرياضيين الذين فازوا بميداليّات ذهبيّة في الدورة السابعة عشرة للألعاب الآسيويّة، والتقط صورًا معهم ومع مدرّبهم في بيونغ يانغ، كما يظهر في الصورة التي نشرتها وكالة رويترز.


 


21 تشرين الأوّل 2014: هذه الصورة التي نشرتها وكالة غيتي، كانت أكثر من معبّرة، وهي لتماثيل نفّذها الفنان الفلسطيني إياد صبّاغ، ونصبها وسط أنقاض المباني المدمّرة في خلال 50 يومًا من القصف الإسرائيلي لقطاع غزة خلال الصيف الماضي. تجدر الإشارة إلى أن التماثيل نفّذت من الألياف الزجاجيّة وغطّيت بالطين.


 


22 تشرين الأوّل 2014: المعروف أن البابا فرنسيس يقيم اجتماعًا أسبوعيًا في الفاتيكان، يحضره آلاف الأشخاص في ساحة القديس بطرس، يتناول خلالها الأحداث العالميّة وقيم العدالة والمحبّة والإنسانيّة التي ينصّ عليه الإنجيل وتعمل بموجبها الكنيسة. في هذه الصورة التي نشرتها الوكالة الفرنسيّة، يظهر البابا فرنسيس في مواجهة الريح. فقد نجح المصوّر أندور ميديشيني في التقاط صورة للبابا ووجه مغطّى بعباءته البيضاء نتيجة الرياح في الساحة.


 


23 تشرين الأوّل 2014: في لندن، هناك أهمّية كبرى تُعطى للأولاد، وخصوصًا المرضى منهم، لذلك حرص عمّال النظافة في المدينة على ارتداء ثياب أبطال الرسوم المتحرّكة مثل سبايدرمان وباتمان كما يظهر في الصورة التي نشرتها وكالة ريكس، ومفاجأة الأولاد المرضى على نافذات غرفهم في مستشفى بورتلاند.


 


24 تشرين الأوّل 2014: اقتربت معركة الحسم في الانتخابات الرئاسيّة البرازيليّة، حيث من المتوقّع أن يذهب المواطنون إلى صناديق الاقتراع يوم الأحد المقبل لاختيار الزعيم المستقبلي لأكبر اقتصاد في أميركا اللاتينيّة. وفي هذه الصورة التي نشرتها الوكالة الأميركيّة، تظهر رئيسة البرازيل الحالية ديلما روسيف ومرشّحة حزب العمّال، تحيي مؤيديها في اجتماع حاشد في دوكي دو كاكسياس على مشارف ريو دي جانيرو.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم