الشرطة الاسرائيلية تخطط لتشكيل وحدة جديدة لمواجهة الاضطرابات في القدس

22 تشرين الأول 2014 | 10:17

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أعلنت الشرطة الاسرائيلية انها ستشكل وحدة جديدة لمواجهة الاضطرابات في القدس بعد ان القى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على مبنى في حي سلوان في القدس الشرقية المحتلة استولى عليه مستوطنون. وقال مفتش عام الشرطة الاسرائيلية يوحنان دانينو "نتحرك نحو اقرار برنامج شامل بالاعتماد على احدث التكنولوجيا والاستخبارات وتشكيل وحدة شرطة جديدة للتعامل مع الاحداث". واضاف دانينو في تصريحات نقلها حساب الشرطة الاسرائيلية الرسمي على موقع تويتر "يحق لسكان القدس مستوى عال من الامن الشخصي. وهذه القضية على اعلى سلم اولويات شرطة اسرائيل".
وتعهد دانينو باعادة النظام مؤكدا "لا يمكننا تجاهل الاضطرابات والقاء الحجارة والهجمات باستخدام الالعاب النارية والقاء الزجاجات الحارقة التي تسود اعمال الشغب في المسجد الاقصى ومناطق اخرى في المدينة ومحطيها".
وقالت الشرطة في بيان انه لم تقع اي اصابات بعد ان قامت مجموعة من الشبان الفلسطينيين مساء الاثنين بالقاء زجاجات حارقة على المبنى في حي سلوان.
كما لم يتسبب ذلك باضرار خطيرة ولم يتم توقيف احد.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري انه "تم تفريق المجموعة باستخدام وسائل مكافحة الشغب وتم ضبط زجاجة لم يتم القاؤها"، مشيرة الى ان الشرطة تواصل التحقيق في الموضوع.

كيف نساعد الفتيات الممتلئات على اختيار ما يليق بهن؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard