"الايبولا" ضمن أهم أوليات الأميركيين

21 تشرين الأول 2014 | 19:36

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

الصورة عن الانترنت

أظهر استطلاع جديد ان "ايبولا" اصبح ضمن اهم عشر قضايا تشغل الاميركيين لكنه يأتي بعد الاقتصاد وعدم الرضا عن الحكومة وشواغل أخرى.

واجرى معهد جالوب الاستطلاع قبل الاعلان امس عن رفع اسماء 51 شخصا من قوائم المتابعة في تكساس بعدما لم تظهر عليهم اعراض للايبولا على مدى 21 يوما. وما زال عشرات آخرون تحت المتابعة.

وثبتت اصابة ثلاثة اشخاص في الولايات المتحدة بالمرض القاتل الذي أودى بحياة أكثر من 4500 شخص أغلبهم في ليبيريا وغينيا وسيراليون.

ورغم وفاة شخص واحد فقط بالمرض في الولايات المتحدة اصبح الموضوع في صدارة الحملة الانتخابية الاميركية حيث يكثف الجمهوريون الانتقاد لرد الفعل الحكومي.

وذكر معهد جالوب لاستطلاعات الرأي بعد اجراء الاستطلاع في الفترة من 12 الى 15 اكتوبر تشرين الاول أن المرض اصبح ضمن ابرز عشر قضايا تهم الامريكيين لكنه ما زال يبعد كثيرا وراء خمسة قضايا أخرى هي الاقتصاد وعدم الرضا عن الحكومة والوظائف والرعاية الصحية والهجرة.

وقال المعهد إن الايبولا تعادل مع عجز الميزانية الاتحادية والتعليم والمعركة ضد متشددي تنظيم الدولة الاسلامية وتراجع المعنويات كأبرز شاغل لخمسة في المئة من الجمهور. وجاء الاقتصاد في المركز الاول بنسبة 17 في المئة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard