"داعش" يستولي على أسلحة أميركية القيت للاكراد في عين العرب (فيديو)

21 تشرين الأول 2014 | 18:43

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

استولى تنظيم "الدولة الاسلامية" على اسلحة وذخائر القتها طائرات التحالف الدولي لمساعدة المقاتلين الاكراد في دفاعهم عن مدينة عين العرب السورية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وفيديو نشر على موقع "YouTube".

وقال المرصد ان مظلتين تحملان "اسلحة ومواد طبية (...) سقطتا عند اطراف مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة عين العرب" الحدودية مع تركيا والمعروفة باسم كوباني بالكردية.

واضاف "تمكن تنظيم الدولة الاسلامية من سحب احداها، فيما تضاربت المعلومات حول المظلة الثانية وما اذا كانت دمرتها طائرات التحالف العربي الدولي ام ان تنظيم الدولة الاسلامية تمكن من سحبها أيضا".

وكانت القيادة الاميركية الوسطى التي تشمل الشرق الاوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم) اعلنت في بيان الاثنين ان طائرات شحن عسكرية من طراز "سي-130" نفذت "عدة" عمليات القاء امدادات من الجو لمساعدة مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية الذين يدافعون عن كوباني.

واشارت الى ان هذه الامدادات قدمتها سلطات اقليم كردستان في العراق، وهدفها "اتاحة استمرار التصدي لمحاولات تنظيم الدولة الاسلامية السيطرة" على المدينة.

وفي وقت لاحق، اعلنت القيادة في بيان ان مقاتلات التحالف دمرت امدادات سقطت خطأ على مشارف المدينة خشية وقوعها بيد تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف بدلا من المقاتلين الاكراد.

ونشر على الانترنت تسجيل مصور حمل عنوان "اسلحة وذخائر القتها الطائرات الاميركية وسقطت في مناطق سيطرة الدولة الاسلامية بكوباني"، ظهر فيه رجل مسلح وهو يتفقد صناديق تحمل ذخائر واسلحة.

وقال الرجل الملثم وهو يسير بالقرب من مجموعة صناديق مربوطة بمظلة فوق ارض ترابية في التسجيل الذي لم تتمكن وكالة فرانس برس من التاكد من صحته "هذه بعض المساعدات الاميركية التي القيت للملحدين"، مضيفا انها تشمل "ذخائر ومعدات عسكرية".

وقام الرجل الذي حمل سلاحا رشاشا على ظهره بفتح صناديق تضم قذائف صاروخية وقنابل يدوية، وقال "الحمدلله، غنائم للمجاهدين".

ودخل مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" عين العرب في السادس من تشرين الاول، وباتوا يسيطرون على حوالى خمسين في المئة من مساحتها وخصوصا في الشرق، يتقدمون بضعة ابنية او يتراجعون منها بشكل يومي، بحسب سير معارك الشوارع.

وفي حال استولوا عليها بكاملها، فسيسيطرون على شريط حدودي طويل على الحدود مع تركيا. ويشن التحالف الدولي غارات يومية في محاولة لاعاقة تقدم مقاتلي التنظيم في عين العرب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard