مصر: الاعدام لـ 7 من جماعة "انصار بيت المقدس"

21 تشرين الأول 2014 | 17:44

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

قضت محكمة عسكرية مصرية باعدام سبعة من اعضاء تنظيم "انصار بيت المقدس" الجهادي دينوا بالمشاركة في عدة اعتداءات استهدفت الجيش والشرطة وادت الى مقتل عشرة عسكريين، حسب مصدر في القضاء العسكري.

واكد المصدر ان اثنين اخرين من اعضاء التنظيم حكم عليهما بالسجن المؤبد في القضية نفسها.

كان القي القبض على ثمانية من المتهمين في نهاية اذار الماضي اثناء مداهمة ورشة كانوا يقيمون بها في قرية عرب شركس بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة). وقتل ستة من عناصر انصار بيت المقدس واثنان من ضباط الجيش الخبراء في المفرقعات اثناء هذه العملية. وتم توقيف المتهم التاسع في وقت لاحق، بحسب مصدر امني.

ودانت المحكمة العسكرية المتهمين بالقتل العمد مع سبق الاصرار لعشرة من ضباط وجنود الجيش خلال عامي 2013 و2013 من بينهم ستة قتلوا في هجوم على مقر للشرطة العسكرية في منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية في 15 اذار 2014.

و"انصار بيت المقدس" التي بايعت تنظيم القاعدة واعلنت مؤخرا دعمها لتنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف تتبنى بانتظام هجمات على قوى الامن منذ اطاحة الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز 2013.

وتؤكد جماعة "انصار بيت المقدس" التي تنشط في سيناء انها تهاجم قوى الامن انتقاما للقمع الذي يتعرض له انصار مرسي والاسلاميون منذ تموز/يوليو.
وخلال شهري اب وايلول الماضيين، اعلنت هذه الجماعة مسؤوليتها عن قطع رؤوس ثمانية اشخاص على الاقل اتهمتهم بالتعاون مع اسرائيل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard