الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

قوات خاصة اوسترالية قريبا في بغداد

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

اعلنت وزيرة الخارجية الاوسترالية جولي بيشوب الاحد اتفاق بلادها مع الحكومة العراقية على ارسال نحو 200 عنصر من القوات الاوسترالية الخاصة الى العراق لمساعدة الجيش في المعارك ضد "داعش".
وقالت بيشوب للصحافيين في بغداد انها توصلت مع المسؤولين العراقيين الذين التقتهم، الاتفاق الذي يتيح لعناصر القوات الخاصة الاوسترالية الذين ينتظرون حاليا في الامارات العربية المتحدة، دخول العراق.
واشارت الوزيرة في ختام زيارة بغداد استمرت يومين "توصلت الى اتفاق على اطار عمل يتيح لقواتنا الخاصة الانتشار هنا"، مشيرة الى ان مهمة هذه القوات "ستكون تقديم الاستشارة ومساعدة الحكومة العراقية في بناء قدرات القوات الامنية العراقية".
ويأتي الاعلان عن هذا الاتفاق غداة موافقة البرلمان العراقي على تعيين وزيرين للداخلية والدفاع في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، ما يضع حدا لفراغ استمر اسابيع في هذين المنصبين المحوريين في تنسيق العمليات ضد عناصر "داعش" الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق.
وتشارك اوستراليا في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، والذي يشن ضربات جوية ضد مواقع التنظيم المتطرف. وشنت اوستراليا اولى ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق في الثامن من تشرين الاول.
وجددت بيشوب التأكيد خلال زيارتها على ان مهمة القوات الاوسترالية التي ستتواجد في العراق، ستقتصر على الدور الاستشاري، وان بلادها لا تعتزم ارسال اي قوات برية للقتال الى جانب الجيش العراقي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم