الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هجمات متبادلة في كوباني وتنسيق كردي اميركي حيال الضربات الجوية

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

تشهد مدينة عين العرب الكردية السورية هجمات متبادلة بين المقاتلين الاكراد الذين يدافعون عنها ومسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يحاولون منذ اكثر من شهر السيطر عليها، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
ورغم خسارتهم مربعهم الامني في المدينة الحدودية مع تركيا والتي تبلغ مساحتها بين ستة الى سبعة كلم مربع، يبدي المقاتلون الاكراد مقاومة شرسة تساعدهم على ذلك ضربات التحالف الدولي التي يجري تنسيقها بين القوات الكردية والاميركية.
وذكر المرصد السوري في بيان ان تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي المتطرف "نفذ هجوما بعد منتصف ليل الخميس الجمعة على نقاط سيطر عليها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية قبل يومين، حيث استمرت الاشتباكات حتى ساعات الفجر الاولى".


صد الهجوم
واضاف ان هذا الهجوم الذي تمكن الاكراد من صده "تزامن مع تنفيذ طائرات التحالف العربي الدولي ست ضربات جوية استهدفت تمركزات التنظيم في منطقة الاشتباك في القسم الشرقي من مدينة عين العرب".
في مقابل ذلك، نفذ المقاتلون الاكراد "هجوما على نقطة تمركز لتنظيم "الدولة الاسلامية" عند طريق حلب في جنوب غرب مدينة عين العرب حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، لتتحول بعدها الى اشتباكات متقطعة".
وذكر المرصد ان هذه "الاشتباكات اسفرت عن مقتل ثلاثة مقاتلين على الاقل من الوحدات الكردية وما لا يقل عن ثمانية من تنظيم "الدولة الاسلامية""، بعد يوم من مقتل خمسة من مقاتلي التنظيم وثلاثة مقاتلين اكراد في اشتباكات بين الجانبين.
كما هاجمت "وحدات حماية الشعب" تجمعات لتنظيم "الدولة الاسلامية" في قرية مينازي جنوب غرب مدينة عين العرب، وتمكنت من السيطرة على المنطقة المحيطة ببرج الاذاعة في الريف الغربي للمدينة.
واعلن المرصد السوري ايضا ان ضربات التحالف الدولي قتلت يوم امس الخميس 13 مقاتلا من تنظيم "الدولة الاسلامية" في مناطق مختلفة من كوباني.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس "هناك تنسيق بين القوات الكردية والاميركيين، اذ ان الاكراد يعطون الاميركيين احداثيات" خلال الاشتباكات.
ضربات اميركية
من جهتها، اعلنت قيادة المنطقة العسكرية الاميركية الوسطى في بيان ان طائرات التحالف شنت 14 غارة جوية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" قرب وفي كوباني يومي الاربعاء والخميٍس، وان هذه الضربات دمرت خصوصا 19 مبنى يحتله المسلحون الجهاديون ومركزين للقيادة.
وشنت الطائرات الاميركية اكثر من 100 غارة جوية ضد مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" في محيط وداخل كوباني منذ نهاية ايلول.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم