واشنطن تفرض عقوبات على عقيد في الجيش السوري

16 تشرين الأول 2014 | 20:45

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

اعلنت وزارة الخزانة الاميركية في بيان فرض عقوبات جديدة على سوريا بسبب انتهاكات النظام لحقوق الانسان، واضافت الى لائحتها السوداء في هذا المجال عقيدا في الجيش السوري ومسؤولين اخرين وعددا من الشركات القريبة من النظام.

واوضح بيان وزارة الخزانة ان العقيد قصي ميهوب المسؤول في المخابرات الجوية متهم باصدار اوامر لقواته بـ"ضرورة وقف التظاهرات المناهضة للنظام عام 2011 باي وسيلة كانت ومن ضمنها الاستخدام القاتل للقوة".

وتابع البيان "باوامر من ميهوب كانت المخابرات الجوية مسؤولة عن خروقات لحقوق لانسان وعن مقتل مئات المدنيين بينهم من تعرض للاغتيال".
كما اوضح البيان ان الكثير من المدنيين تعرضوا للضرب والحرق حتى الموت والتعذيب. 

وشملت العقوبات ايضا العديد من الشركات العاملة في الخارج والمسؤولين عنها بتهمة التعاون مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد. وهناك على اللائحة شركتان تتخذان من قبرص مقرا وشركة لبنانية متخصصة بطبع العملات واربعة مصارف سورية.

وادرج وزيران ايضا على اللائحة الاميركية السوداء هما وزير الاقتصاد والتجارة خضر اورفلي ووزير الصناعة كمال الدين طعمه. وبموجب العقوبات الاميركية فان املاك الاشخاص المشمولين بها ستجمد وسيمنع على اي فرد او شركة التعامل تجاريا معهم. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard