السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رئيس الحكومة المحلية في هونغ كونغ يجدد الحوار مع الطلاب

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

افسح رئيس الحكومة المحلية في هونغ كونغ المجال مجددا امام الحوار مع الطلاب، رأس حربة الحركة المطالبة بالديموقراطية، وذلك بعد اسبوع على تعليق السلطات للمفاوضات من اجل وضع حد للتظاهرات.
ورفض ليونغ شون-يينغ التعليق على اتهام الشرطة بارتكاب اعمال عنف اظهرها تسجيل شريط فيديو تناقلته شبكات التواصل الاجتماعي ويظهر فيه ضباط ينهالون بالضرب على احد المتظاهرين.
واعلنت السلطات فتح تحقيق "نزيه" بعد الحادث الذي وقع على ما يبدو خلال مواجهات عنيفة بين الشرطيين والمتظاهرين الذين اقاموا متاريس اخرى في حي ادميرالي القريب من مقر الحكومة والذي يحتلونه منذ 28 ايلول.
وعطلت تلك الاحتجاجات الى حد كبير خلال الاسابيع الاخيرة نشاط هونغ كونغ والحياة اليومية لاكثر من سبعة ملايين ساكن في هذه المنطقة التي تحظى بحكم شبه ذاتي وتشهد اخطر ازمة سياسية منذ ان سلمتها بريطانيا المستعمرة السابقة للصين في 1997
ويطالب المتظاهرون باستقالة ليونغ شون-يينغ، كما يطالبون بحرية اختيار الرئيس المقبل لحكومة هونغ كونغ في 2017 في حين يريد الحزب الشيوعي الصيني الاستمرار في مراقبة العملية الانتخابية، خشية انتشار عدوى احتجاجية في بقية انحاء البلاد.
وفي هذا السياق، جدد ليونغ التاكيد على ان بيجينغ لن تتراجع عن قرارها الاحتفاظ بسلطة تعيين المرشحين في الانتخابات المقبلة، مؤكداً ان "السياسة هي فن الممكن ويجب علينا ان نميز بين الامور، بين ما هو ممكن وما هو مستحيل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم