"غوغل" تعتزم إطلاق "نيكسوس 6 و9"

16 تشرين الأول 2014 | 10:53

تعتزم غوغل الإعلان عن أجهزتها الرسمية الجديدة من سلسلة "نيكسوس" Nexus وهما الهاتف المحمول "نيكسوس 6" والحاسب اللوحي "نيكسوس 9"، إلى جانب تحديث "أندرويد إل" (Android L) ، وذلك بحسب تقرير نشره موقع "فوربس" الإلكتروني. وأضاف التقرير أن "الشركة ستكشف عن الأجهزة الجديدة من خلال بيان صحافي ستنشره على موقعها، وليس عبر مؤتمر صحافي خاص، وهو أسلوب اتبعته غوجل مرّات عدة للكشف عن أجهزة خلال الأعوام السابقة".


وركز التقرير على الحاسب اللوحي "نيكسوس 9" وهو من صنع شركة HTC التايوانية، وذكر بأن "الجهاز سيأتي بإطار مصنوع من المعدن وشاشة بدقة 1440×2048 بيكسل وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 3 ميغابيكسل".


وأشار التقرير إلى أنَّ "غوغل" قررت بيع نسخة 16 غيغابايت من حاسب "نيكسوس 9" بنحو 400 دولار أميركي، في حين ستبيع نسخة 32 غيغابايت المزودة باتصال "إل تي إي" بسعر 500 دولار. وسيترافق إطلاق الأجهزة الجديدة مع إطلاق نسخة أندرويد الجديدة "Android L" مترافقة مع تحسينات عدة منها تغيير شكل أيقونات أزرار التنقل في الأسفل، وتحسينات كبيرة على التنبيهات، إضافة إلى أسلوب جديد لتعدد المهام.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard