25 مليون دولار من زاكربرغ لمحاربة إيبولا

16 تشرين الأول 2014 | 00:00

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

مارك زاكربرغ. (أ ف ب)

أعلن رئيس مجموعة "فايسبوك" مارك زاكربرغ وزوجته بريسيلا تشان على شبكة التواصل الاجتماعي عزمهما تقديم 25 مليون دولار للمراكز الاميركية لمراقبة الامراض والوقاية منها من اجل المساعدة في محاربة وباء ايبولا.

وأوضح زاكربرغ ان "وباء ايبولا بات عند نقطة تحوّل دقيقة. هذا الفيروس اصاب 8400 شخص حتى اليوم، لكنه يتفشى بسرعة كبيرة، والتقديرات تشير الى انه قد يصيب مليون شخص او اكثر في الاشهر القليلة المقبلة ما لم تتم مكافحته".
أضاف في بيان على صفحته على "فايسبوك": "اننا في حاجة الى السيطرة على ايبولا في المدى القريب كي لا يتفشى اكثر ويصبح ازمة صحية عالمية على المدى الطويل ينتهي بنا المطاف الى محاربتها لعقود مثل فيروس نقص المناعة المكتسبة (اتش اي في) وشلل الاطفال".
وأشار زاكربرغ الى ان "هبتنا تمثل الطريقة الاسرع لتوفير امكانات للمراكز الاميركية لمراقبة الامراض والوقاية منها وللمختصين في هذه المسألة لمنع حصول ذلك". وأوضح ان هذا المال سيساعد "في شكل مباشر المتعاملين مباشرة (مع الوباء) والذين يقومون بعمل بطولي (...) ويقيمون مراكز عناية ويدربون الطواقم ويحددون المصابين...".
تابع مؤسس "فايسبوك": "نأمل في ان يساعد ذلك على انقاذ ارواح والسيطرة على هذا الوباء".
وقدرت مجلة "فوربس" الثروة الشخصية لمارك زاكربرغ الثلثاء بـ32,4 مليار دولار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard