الجيش النظامي الليبي يعلن دعمه لعملية الجنرال حفتر في بنغازي

15 تشرين الأول 2014 | 19:52

الصورة عن الانترنت

أعلن الجيش النظامي الليبي السوم دعمه للعمليات العسكرية التي يقوم بها اللواء المتقاعد من الجيش الليبي خليفة حفتر في مدينة بنغازي لمواجهة المليشيات الاسلامية في المدينة، بحسب ما أفاد المتحدث باسم رئاسة الاركان العامة للجيش.

وقال المتحدث باسم الجيش النظامي العقيد أحمد بوزيد المسماري إن "رئاسة الاركان العامة للجيش الليبي تتبنى العمليات العسكرية التي يقودها اللواء ركن خليفة حفتر لمواجهة المليشيات الاسلامية في مدينة بنغازي وغيرها من المدن"، وأضاف "أنه عقب تعيين رئيس الاركان العامة للجيش اللواء عبدالرازق الناظوري من قبل البرلمان الليبي في ايلول الماضي باتت ما تعرف بعملية الكرامة إحدى عمليات الجيش الليبي النظامي".

ويقود حفتر منذ 16 ايار الماضي حملة عسكرية باسم "الكرامة"، تهدف كما يقول الى "اجتثاث الارهاب" من بلاده، في مواجهة ائتلاف الكتائب والمقاتلين الاسلاميين وخصوصا جماعة "أنصار الشريعة" الذين شكلوا عقب الحملة مجلس "شورى ثوار بنغازي".

وأعلنت مصادر طبية ليبية أن 12 شخصا على الاقل قتلوا الاربعاء في مواجهات للجيش والقوات الموالية لحفتر مع المليشيات الاسلامية في مدينة بنغازي، انتهت بسيطرة الجيش على مقر كتيبة "17 فبراير" الاسلامية.

وليل الثلاثاء، أعلن حفتر أن القوات الموالية له صارت جاهزة لتحرير مدينة بنغازي من "الارهابيين"، في اشارة الى المقاتلين الاسلاميين . ووجهت قوات "عملية الكرامة" دعوة الى سكان المدينة للمشاركة في مطاردة الاسلاميين في بنغازي ومساندة الجيش الذي أعلن نيته الانتشار اليوم الاربعاء في المدينة، بحسب المتحدث باسم العملية الرائد محمد الحجازي.

ويواصل الجيش عملياته العسكرية البرية في المدينة، فيما كثف سلاح الجو غاراته بشكل غير مسبوق على مواقع يتمركز فيها الاسلاميون في أماكن متفرقة من بنغازي

 

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard