السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الجيش العراقي يصد هجوما على الرمادي... وتعزيزات الى الفلوجة

A+ A-

صدت قوات الجيش العراقي بدعم من العشائر هجوما واسعا استهدف مدينة الرمادي، استمر لنحو ست ساعات، فيما وصلت تعزيزات عسكرية الى مدينة عامرية الفلوجة لفك الحصار عنها.
وشن تنظيم الدولة الاسلامية منذ منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء هجوما من ثلاثة محاور على مدينة الرمادي، سبقه قصف بقذائف الهاون على المدينة، بحسب مراسل فرانس برس.
واستمر الهجوم حتى الساعة السابعة من صباح اليوم، لكن قوات الجيش بمشاركة قوات التدخل السريع ومقاتلي العشائر، تمكنوا من صد الهجوم وتكبيد التنظيم خسائر كبيرة، بحسب مسؤول امني.
وقال النقيب تحسين الدليمي "تصدينا الى هجوم شنه مسلحو داعش من ثلاثة محاور وتمكنا من تكبيدهم خسائر".
واضاف "قتلنا اكثر من 35 منهم وحرقنا عددا كبيرا من سيارتهم بمساندة قوات العشائر".
واكد ان "الوضع الامني حاليا مستقر وتحت السيطرة تماما والرمادي تشهد استقرارا منذ الصباح".
من جهة اخرى، اكد قائد شرطة ناحية عامرية الفلوجة التي يحاصرها مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية منذ الثلاثاء، وصوول تعزيزات للجيش العراقي الى البلدة.
وقال الرائد عارف الجنابي "وصلتنا تعزيزات من الجيش العراقي تبلغ فوجين".
واضاف ان "الجميع في المدينة في حالة استنفار العشائر والشرطة، والان لدينا امكانية وقوة كافية لفك الحصار عن المدينة من جميع المحاور الثلاثة".
واضاف "نحن الان بانتظار اوامر من قائد عمليات الانبار لبدء الهجوم من اجل فك الحصار على المدينة".
وافاد شهود عيان من سكان المدينة ان عناصر الدولة الاسلامية عززوا قواتهم على اسوار المدينة ونشروا دبابات ومدرعات استولوا عليها من الجيش في السابق.
كما افاد الشهود ان طيران التحالف يحلق فوق المدينة بصورة مكثفة.
وتقع مدينة عامرية الفلوجة على بعد 40 كلم غرب بغداد ولكن الجهاديين بحاجة للسيطرة على مناطق واسعة يسيطر عليها الجيش العراقي قبل بلوغ ابواب العاصمة.
ورغم الدعم الجوي من قبل التحالف الدولي ومساعدة العشائر المحلية، فقد الجيش العراقي السيطرة على 85% من محافظة الانبار التي تقطنها غالبية سنية بعد سلسلة هجمات من قبل الجهاديين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم