كيري يندد باستعباد "داعش" النساء والفتيات الايزيديات

15 تشرين الأول 2014 | 09:18

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ندد وزير الخارجية الاميركي جون كيري بالمعاملة "الشنيعة" التي تتعرض لها النساء والفتيات الايزيديات بايدي عناصر تنظيم الدولة الاسلامية الذي فاخر ببيعهن كرقيق.

واكد تنظيم الدولة الاسلامية في العدد الاول من مجلته الدعائية "دابق" التي اصدرها الاحد انه منح النساء والاطفال الايزيديين الذين اسرهم في شمال العراق الى مقاتليه كغنائم حرب، مفتخرا باحيائه العبودية.
وقال كيري في بيان ان تنظيم "الدولة الاسلامية يفاخر الان بخطف الاف النساء والفتيات بعضهن لا تتخطى اعمارهن الثانية عشرة .. واستعبادهن واغتصابهن وارغامهن على الزواج وبيعهن"، مضيفاً ان التنظيم "يبرر معاملته الشنيعة لهذه النساء والفتيات مدعيا ان الديانة تجيز ذلك. هذا غير صحيح، غير صحيح على الاطلاق".
واضاف ان تنظيم الدولة الاسلامية "لا يمثل الاسلام". ودعا كيري الاسرة الدولية الى ادانة "تحويل النساء والاطفال الى سلع باعتبارهم غنائم حرب، ولا سيما من خلال ممارسة عنف جسدي وجنسي مروع عليهم، وتخويفهم وحرمانهم من حريتهم".
وقال ان تنظيم الدولة الاسلامية يجسد "اسوأ ما في البشرية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard