7 دول في الدورة الأولى بالتنس لدول غرب آسيا

14 تشرين الأول 2014 | 18:33

تنطلق الاربعاء 15 تشرين الاول الجاري ، الساعة 9:00 صباحاً، مباريات الدورة الأولى بالتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة الـ13 سنة وما دون للذكور والاناث في الفردي والزوجي التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك بإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي، من 15 ال 18 الجاري، بمشاركة لاعبون ولاعبات من الأردن، ايران، العراق، الكويت، سلطنة عمان، سوريا، اليمن ولبنان.
ويحصد الفائز بالدورة في فردي الذكور 300 نقطة ووصيفه 200 نقطة والثالث 150 نقطة والرابع 120 نقطة تضاف الى رصيدهم على لائحة تصنيف لاعبي فئة 13 وما دون في الاتحاد الآسيوي. ولدى الاناث، تحصد الفائزة 200 نقطة ووصيفتها 120 والثالثة 80 نقطة.
وسيتولى لويس باز مهام مدير الدورة، وطانيوس كنعان حكماً عاماً، وعيّن الاتحاد الآسيوي الايراني أمير بورجاي مراقباً منتدباً منه.
وضمت بعثة لبنان للدورة في فئة الذكور كل من، فادي يوسف مدرباً، محمد عطايا مساعداً، واللاعبون كيفن شحود، طارق ناجيا، جلال صادق، سمير خوري وروي تابت. وفي فئة الاناث، طوني بريقه مدرباً، فاليري معلوف مساعداً، واللاعبات نور ديب، ليتيسيا رزق، آنا ماريا حايك وميرا السيّد.

وعشية انطلاق الدورة الأولى، قال رئيس اتحاد التنس سمير صليبا "على الرغم من الوضعين الأمني والاقتصادي، اصرّت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني على تنظيم الدورتين لأن اللبنانيين بحاجة الى متنفّس ينسيهم همومهم الكثيرة. واتوّقع ان يحقق فريقنا نتائج مميّزة خاصة أننا نولي الفئات العمرية الأهمية الكبيرة ونرعاها بشكل دائم"، واضاف "منذ فترة حجز لاعبو لبنان لفئة تحت الـ13 سنة مكاناً في المستوى الأول على الصعيد الآسيوي والاتحاد الآسيوي سيتبنّى اللاعبين اللذين سيحتلان المركزين الأول والثاني على ان يجري لاحقاً "غربلة" للاعبين الآسيويين تمهيداً لتسمية البارزين منهم لرعايتهم من قبل الاتحاد الدولي للعبة"
ودعا عشاق التنس الى مواكبة الفريق اللبناني في مبارياته وتشجيعه اللاعبين لأنهم يلعبون باسم لبنان والاتحاد اللبناني اتّخذ الترتيبات اللازمة لانجاح الدورة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard