الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

موظفو الإدارة العامة يطالبون مساواتهم بباقي القطاعات

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

شكرت الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة، المشاركين في ورشة العمل واللقاء التشاوري اللذين اقيما ايام 10 و11و12 من الشهر الجاري، لا سيما مؤسسة فريدريش ايبرت "الشريك الدائم في تنظيم هكذا ورش ولقاءات". وثمنت المشاركة الفعالة والمستوى العالي من النقاش وارتفاع مستوى النقد العلمي والبناء والتحليل في سبيل بناء أطر نقابية.
ودعت الهيئة في بيان "الى الاسراع في اتخاذ الخطوات التنفيذية لوضع قرار الجمعية العمومية بتحويل الرابطة الى نقابة موضع التنفيذ وتحديد الفترة الزمنية المطلوبة لذلك، والتأكيد على مطالب الاداريين برفع الغبن اللاحق بهم منذ زمن، ومساواتهم بباقي القطاعات، واعطاء زيادة 121 في المئة كحد ادنى لكافة القطاعات وافادة الموظفين الاداريين من الدرجات الاستثنائية الذي استفاد ويفيد منها باقي القطاعات".
وطالبت بـ"شمول كافة العاملين في الادارة العامة واتخاذ الاجراءات الايلة الى انصافهم واخضاعهم لنظامي التقاعد والتعاونية، وشمول كافة المتقاعدين الاداريين من هذه الزيادة، اضافة الى رفض زيادة الدوام من 32 الى 35 ساعة من دون اي مقابل".
وناشدوا "اعادة النظر براتب الفئة الثالثة المطروح في مشروع السلسلة ورفض المس بالمعاشات التقاعدية والتقديمات الصحية والمطالبة باعادة احتساب المعاش التقاعدي وتعويض نهاية الخدمة على اساس 100في المئة وليس 85 في المئة". 
وطالبوا أيضاً بـ"فتح باب التوظيف وفق الاصول، عبر مجلس الخدمة المدنية وتعزيز دور اجهزة الرقابة، ورفع قيمة التعويضات العائلية والنقل والانتقال واعادة ربطها بالحد الادنى للاجور".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم