الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بلامبلي من السرايا: انتخاب الرئيس مصلحة للبنان

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

استقبل رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا الحكومية المنسق العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي الذي أكد أن "اللقاء كان جيدا مع الرئيس سلام"، مشيراً الى أنهم "بحثوا في الوضع الأمني".
وأضاف أنه "نوه بعمل القوى الأمنية اللبنانية، لا سيما الجيش، وبالجهود والتضحيات التي قدمها من أجل حماية البلاد في وجه التحديات الخطيرة"، معرباً عن استنكاره الإعتداءات الأخيرة على الجيش في مناطق مختلفة، وأكد من جديد "تضامن الأمم المتحدة مع الحكومة ومع عائلات العسكريين المخطوفين وأهمية الوحدة في مواجهة هذه التحديات".
وأشار الى أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ملتزمين دعم الجيش كما كان واضحا في الإجتماع الأخير لمجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان الذي عقد في نيويورك في حضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس سلام، معبراً عن قلقه بالنسبة الى الحوادث التي حصلت أخيرا في منطقة مزارع شبعا انتهاكا للقرار 1701 والتي عرضت للخطر جهود اليونيفيل والآخرين الرامية الى "الحفاظ على الأمن والإستقرار السائدين في جنوب لبنان خلال الأعوام الثمانية الماضية".
وختم إن "مجلس النواب فشل مرة أخرى في الأسبوع الماضي في انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، آملاً أن "يتم تخطي هذه الأزمة قريبا وإنتخاب رئيس جديد للجمهورية من دون تأخير إضافي لأن في ذلك مصلحة للبنان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم