بلامبلي من السرايا: انتخاب الرئيس مصلحة للبنان

13 تشرين الأول 2014 | 13:35

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

(الأرشيف).

استقبل رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا الحكومية المنسق العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي الذي أكد أن "اللقاء كان جيدا مع الرئيس سلام"، مشيراً الى أنهم "بحثوا في الوضع الأمني".
وأضاف أنه "نوه بعمل القوى الأمنية اللبنانية، لا سيما الجيش، وبالجهود والتضحيات التي قدمها من أجل حماية البلاد في وجه التحديات الخطيرة"، معرباً عن استنكاره الإعتداءات الأخيرة على الجيش في مناطق مختلفة، وأكد من جديد "تضامن الأمم المتحدة مع الحكومة ومع عائلات العسكريين المخطوفين وأهمية الوحدة في مواجهة هذه التحديات".
وأشار الى أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ملتزمين دعم الجيش كما كان واضحا في الإجتماع الأخير لمجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان الذي عقد في نيويورك في حضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس سلام، معبراً عن قلقه بالنسبة الى الحوادث التي حصلت أخيرا في منطقة مزارع شبعا انتهاكا للقرار 1701 والتي عرضت للخطر جهود اليونيفيل والآخرين الرامية الى "الحفاظ على الأمن والإستقرار السائدين في جنوب لبنان خلال الأعوام الثمانية الماضية".
وختم إن "مجلس النواب فشل مرة أخرى في الأسبوع الماضي في انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، آملاً أن "يتم تخطي هذه الأزمة قريبا وإنتخاب رئيس جديد للجمهورية من دون تأخير إضافي لأن في ذلك مصلحة للبنان".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard