الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المقاتلون الاكراد يدافعون عن "المربع الامني" في عين العرب

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

يحاول مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية الدفاع عن "المربع الأمني" الذي يضم مقرهم في مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) في شمال سوريا، في وجه تقدم عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية"، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
ومع تواصل المعارك في المدينة التي بات التنظيم يسيطر على ثلث مساحتها، شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة اربع غارات جوية على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" في جنوب عين العرب وشرقها، بين منتصف الليل وصباح اليوم.
وتدور المعارك حول "المربع الامني" غداة سيطرة مقاتلي "الدولة الاسلامية" على مبنى "الاسايش" (قوات الامن الكردية)، والذي يتحصن فيه المقاتلون .
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن" المعارك تدور في شرق وجنوب شرق المربع الامني لوحدات حماية الشعب"، الواقع في شمال المدينة على بعد حوالي كلم من الحدود التركية.
واضاف ان المسلحين "يحاولون بأي ثمن الوصول الى المعبر الحدودي مع تركيا، عبر تطويق شمال عين العرب".
واوضح ان التهديد التي تمثله غارات التحالف الدولي دفع مقاتلي التنظيم "الى نقل الذخيرة عن طريق الدراجات النارية الى مقاتليه".
وتشهد عين العرب، ثالث المدن الكردية في سوريا، معارك عنيفة بين المقاتلين الاكراد وعناصر "الدولة الاسلامية". وبدأ التنظيم هجومه في اتجاه المدينة منذ 16 ايلول ، وسيطر على مساحة شاسعة من القرى والبلدات في محيطها، ونزح نتيجة هذا الهجوم اكثر من 300 الف شخص، وقتل اكثر من 400 معظمهم من مقاتلي الطرفين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم