سطوة بيريز على جائزة الكرة الذهبية

10 تشرين الأول 2014 | 10:10

فجّرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشفت خلالها أن رئيس نادي ريال مدريد الاسباني فلورينتينو بيريز سيقوم باختيار لائحة 23 لاعباً المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية للموسم الحالي، ويعتبر بيريز الرئيس الوحيد الذي بإمكانه التصويت كونه عضو في لجنة كرة القدم في "الفيفا".

وسيتم الكشف عن اللائحة في 28 تشرين الأول الحالي بالتعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.
واثار تصويت بيريز في الكرة الذهبية، جدالاً واسعاً لأن لائحته ستشهد وجود العديد من لاعبي ريال مدريد، وسيكون بإمكانه التصويت لمصلحة لاعبيه بالإضافة إلى مدرب الفريق كارلو انشيلوتي المرشح لجائزة أفضل مدرب للعام 2014، مع مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف الأوفر حظا للفوز بالجائزة.
ويتواجد في اللجنة عضو مشابه لفلورينتينو بيريز هو كارل هاينزرومينيغه المدير العام لفريق بايرن ميونيخ الالماني ورئيس رابطة الأندية الأوروبية الذي سيختار هو الآخر لائحة الـ23 لاعباً.
ووفقا لبعض المصادر داخل اللجنة فان فلورينتينو بيريز كان السبب الرئيسي في عدم تواجد سيرجيو بوسكيتس لاعب خط وسط برشلونة ضمن الـ23 لاعباً المرشحين لجائزة الكرة الذهبية العام الماضي.
ويترأس اللجنة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني وتضم مستشارين مثل الاسطورة البرازيلي بيليه و "القيصر" فرانز بكنباور، اضافة الى العديد من الأسماء المهمة في تاريخ كرة القدم أبرزها المهاجم السابق لميلان والحائز على الكرة الذهبية عام 1995 جورج ويا، ونجم برشلونة وأتلتيكو مدريد السابق ديميتريوألبرتيني، والحارس الباراغوايانيخوسيه لويس تشيلافيرت، والفرنسي كريستيان كاريمبو بطل العالم عام 1998، والنجم الأسترالي السابق هاري كيويل.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard