الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاحتجاج مستمر في هونغ كونغ من أجل الديموقراطية

المصدر: "رويترز"
A+ A-

قال الطلاب المحتجون في هونغ كونغ اليوم انهم مصممون على مواصلة حملتهم من اجل تحقيق الديموقراطية الكاملة غير مبالين برفض الحكومة اجراء محادثات تهدف إلى نزع فتيل الأزمة السياسية.
وجاء قرار الحكومة إلغاء المحادثات مع الطلاب والتي كانت مقررة اليوم في الوقت الذي طالب فيه نواب ديموقراطيون ضباط مكافحة الكسب غير المشروع بالتحقيق في حصول ليونج تشون-ينج زعيم المدينة الموالي لبيجينغ على 6.4 مليون دولار أثناء توليه السلطة.
وقالت كاري لام ثاني أكبر مسؤولة في حكومة هونغ كونغ إن المحادثات ألغيت بسبب تمسك الطلاب باجراء اقتراع عام تحت اشراف دولي، وأشارت ان هذه المطالب لا تتفق مع دستور المدينة وبسبب ما وصفته بالاحتلال غير المشروع لاجزاء من المدينة والدعوات الجديدة للناس للاحتشاد.
وأكد جون وونج وهو طالب جامعي عمره 18 عاما في موقع الاحتجاج الرئيسي في حي ادميرالتي بوسط هونغ كونغ أنها "عملية ألم قصيرة الأمد من اجل مكاسب طويلة الأمد".
ويحكم زعماء الحزب الشيوعي الصيني هونغ كونغ بسياسة "بلد واحد ونظامين" التي تتيح للمدينة حكما ذاتيا واسعا وحريات لا تتوافر في البر الرئيسي.
لكن بكين اتخذت قرارا في 31 آب بأن تدقق في المرشحين الراغبين في خوض انتخابات 2017 في خطوة يقول المطالبون بالديموقراطية إنها ستجعل مسألة الاقتراع العام بلا معنى.
وتراجع أعداد المحتجين إلى بضع مئات في مواقع حول المدينة لكن الناشطين تمكنوا من مواصلة حصارهم لبعض الطرق الرئيسية، وطالب الطلاب ايضا باستقالة زعيم هونغ كونغ.
وسلمت وزارة العدل في هونغ كونغ سلطات الادعاء التحقيق في حصول ليونج على أموال من شركة هندسة أوسترالية.
وأشارت وزارة العدل إن قرارها يهدف الى تجنب "أي فهم محتمل بالانحياز جزئيا أو النفوذ الجزئي أو غير الملائم".
ونفى مكتب ليونج ارتكاب اي مخالفات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم