كاكا لن يتنازل عن حلمه بقيادة منتخب البرازيل

10 تشرين الأول 2014 | 08:41

لم يتنازل اللاعب البرازيلي المخضرم ريكاردو كاكا (32 عاماً) عن حلمه في قيادة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا في مشاركة رابعة له في هذا الحدث العالمي الكبير.
وقال كاكا خلال وجوده مع منتخب البرازيل في العاصمة الصينية بيجينغ استعدادا لمواجهة المنتخب الأرجنتيني وديا غداً: "أتيت من أجل القتال للفوز بمكان داخل الفريق".
ولم يرد اسم كاكا على اللائحة الأولى للمنتخب البرازيلي في مباراتيه الوديتين المقبلتين أمام الأرجنتين واليابان، واستدعاه المدير الفني كارلوس دونغا بعد الإصابة التي تعرض لها لاعب خط الوسط ريكاردو غولارت.
وأكد كاكا المنتقل حديثا إلى فريق"اورلاند سيتي" الأميركي الذي يلعب بين صفوف ساو باولو البرازيلي على سبيل الاعارة حتى كانون الاول المقبل، في حديثه مع بعض الصحافيين البرازيليين أنه سيسعى إلى الافادة القصوى من الفرصة الجديدة التي تهيأت له مع منتخب بلاده. وأضاف: "سأحترم قرارات مدربي وزملائي ولكنني أتيت من أجل القتال على موقعي".
ويسعى كاكا أن يظل ضمن تشكيلة منتخب البرازيل الذي يخوض مباراتين وديتين أمام كل من تركيا والنمسا في تشرين الثاني المقبل وفي تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 اعتبارا من السنة المقبلة، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة "كوبا أميركا" 2015 في تشيلي، وقال: "في هذه اللحظة التي تشهد تغيرات داخل المنتخب أفكر في كيفية التأقلم في أسرع وقت (..) الآن أفكر في هاتين المباراتين الوديتين ثم في مباراتي تشرين الثاني، ومنافسات كوبا أميركا (..) الخطط الطويلة الامد تعتمد دائما على كيف تكون الخطوات الأولى".
وشهدت بطولة كأس العالم 2002 في كوريا واليابان الظهور الأول لكاكا مع المنتخب البرازيلي الذي توج في ذلك العام بلقبه العالمي الخامس. ولم يحظ كاكا بفرصة اللعب في تلك البطولة إلا لوقت قصير بلغ 25 دقيقة طوال مباريات البطولة.
ولاحقاً، شكل عنصرا أساسيا من قوام المنتخب البرازيلي الذي خاض منافسات بطولتي كأس العالم 2006 و2010، لكنه لم ينجح في التألق أو الحؤول دون خروج الفريق من دور الثمانية في كلتا البطولتين.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard