الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

سفيرة الاتحاد الاوروبي تتفقّد مخيّم النازحين السوريين في مرج الخوخ

المصدر: مرجعيون – من رونيت ضاهر
A+ A-

تفقّدت سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست مخيّم مرج الخوخ للنازحين السوريين في منطقة مرجعيون برفقة ممثّلة منظمة اليونيسف في لبنان آنا ماريا لاوريني واطّلعت على البرنامج التعليمي الذي تنظّمه المنظّمة بالتعاون مع جمعية AVSI لتعليم الأطفال السوريين والذي يموّله الاتحاد الاوروبي، واستمعت الى شرح عن كيفية تطبيق البرنامج وعمّا اذا كان هناك اي صعوبات تعترضه، ثمّ التقت عددا من فاعليات المخيّم واستمعت الى مطالبهم.
وفي تصريح للاعلاميين قالت: "كل يوم نرى في لبنان حاجة كبيرة لمساعدة الجميع واشدّد هنا على الجميع الذين هم بحاجة الى خدمات اساسية مثل التعليم. التعليم هو الحماية وهو يعطي الامن. نحن كاتحاد اوروبي شريك مع اليونيسف لمساعدة اللاجئين السوريين. وهذا ما نفعله خصوصا بالنسبة للاطفال اذ لا يمكن اغفال هذه الفئة ابدا. يجب اعطاء الأطفال الحماية والحب والخدمات الاساسية التي هم بحاجة اليها، دون اي تمييز او تفرقة ونحن الكبار مسؤولون عن مساعدتهم وحمايتهم".
وشكرت ايخهورست كل من يساهم في دعم هذا البرنامج الذي يهدف الى تحسين المدارس والخدمات التعليمية للأطفال، واضافت: "طبعا نريد ان تتوقف الحرب في سوريا، اليوم قبل الغد لكن الحقيقة غير ذلك، لذا يجب ان نتذكّر دوما ان هناك حاجة كبيرة تزداد يوما يوم بعد يوم وعلى الجميع تحمّل مسؤوليته".
وردا على سؤال عن رأيها بالأحداث الاخيرة التي شهدتها الحدود اللبنانية مع اسرائيل من جهة ومع سوريا من جهة اخرى قالت: " من الواضح ان حدود لبنان يجب ان تكون محمية ولحسن الحظ انه في الجنوب هناك آلية لذلك أي وجود الجيش واليونيفل والشعب نفسه. وفي حال حدوث اي تطوّر كما حصل بالأمس فالجميع يعمل على التهدئة وعدم تطوّر الوضع. اما بالنسبة للحدود مع سوريا فيجب أن تكون مضبوطة ويجب مساعدة الجيش ودعمه عسكريا من اجل افساح المجال امامه للقيام بمهمّته وهذا ما يسعى اليه الاتحاد الاوروبي".
وشكرت لاوريني الاتحاد الاوروبي على دعمه مشروع تعليم الاطفال وحمايتهم.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم