الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تقدّم بطيء لـ"داعش" في كوباني مقابل مقاومة شرسة

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

واصل تنظيم "الدولة الاسلامية" تقدمه البطيء داخل مدينة عين العرب (كوباني في الكردية) السورية الحدودية مع تركيا، وبات يسيطر على اكثر من ثلث المدينة، في مواجهة دفاع شرس من المقاتلين الاكراد، فيما نفذت طائرات الائتلاف الدولي ثلاث غارات جوية منذ مساء أمس على مواقع التنظيم.


وقتل ليلا القيادي في الاسايش (عناصر الامن الكردي) سيدو جمو خلال المعارك العنيفة التي تمكن خلالها التنظيم المتطرف من السيطرة على مبنى الاسايش في شمال شرق المدينة، على مقربة مما يعرف بـ"المربع الامني الحكومي"، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن صباح اليوم: "تشهد مدينة عين العرب اشتباكات عنيفة جدا منذ مساء امس تمكن خلالها تنظيم الدولة الاسلامية من تحقيق مزيد من التقدم، فاحتل مبنى الاسايش (عناصر الامن الكردي) في شمال شرق المدينة، وبات يسيطر على اكثر من ثلث عين العرب".
وقتل جمو مع عدد من عناصره خلال المعركة. كما قتل عدد كبير من المقاتلين في الطرفين. وقال المرصد ان "الحصول على حصيلة صعب جدا في ظل المعارك وصعوبة الاتصالات".
واشار عبد الرحمن الى ان "حرب شوارع تدور في المدينة، ويقاوم مقاتلو وحدات حماية الشعب بشراسة في مواجهة آليات وسلاح متطور يملكه التنظيم"، مشيرا الى ان "التقدم يبقى بطيئا نتيجة هذه المقاومة وبسبب الغارات التي ينفذها طيران التحالف العربي الدولي".
ونفذت طائرات التحالف ثلاث غارات منذ ما قبل منتصف ليل أمس وحتى صباح اليوم. واستهدفت احدى الغارات مبنى الاسايش الذي سيطر عليه التنظيم المعروف باسم "داعش".
وذكر عبد الرحمن ان المدنيين الذين لا يزالون في المدينة ويرفضون مغادرتها تجمعوا في المناطق التي لا يزال يسيطر عليها مقاتلو "وحدات حماية الشعب" الكردية، وان "العديد منهم حملوا السلاح للدفاع عن المدينة".
وفي المقابل شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة اليوم ضربتين جويتين جديدتين على هدف لتنظيم الدولة الاسلامية قرب مدينة عين العرب.
وهذان الهجومان استهدفا الموقع عينه في جنوب غرب المدينة التي لا تزال تحت سيطرة المقاتلين الاكراد بعد ايام عدة من المعارك الشرسة مع عناصر تنظيم "الدولة الاسلاميّة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم