ما العمل في هذه المواقف الجنسية الحرجة؟

9 تشرين الأول 2014 | 10:38

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

لا تنتهي المواقف الجنسية الحرجة مع تخطّي الشخص مرحلة المراهقة، إذ يجد البالغون أنفسهم في أكثر من مرّة غير قادرين على تفسير تصرفهم الجنسي أو غير عالِمين بكيفية تحسين علاقتهم الجنسية مع الشريك.

إذا أربَكتك المواقف الجنسية التالية، إليك كيف تتصرف:

 

 

1- فجأةً وجدك أحدهم تمارس الجنس:

ليس الأمر نادراً في الواقع، إذ يجد العديد من الأشخاص أنفسهم في هذا الموقف الحرج. إذا كنتَ وحيداً (الاستمناء) أو مع شريكك، ينصح موقع WebMD أن تعالج الأمر مباشرةً عبر عبارة "خفيفة" وصريحة: "اعتقدت أنني سأحصل على وقتٍ خاص"، أو "اعتقدنا أننا وحيدان هنا".

أما إذا دخل أحد أولادك، فعليك والشريك أن تعالج المسألة بحسب عمره. إذا كان الولد يافعاً جدّاً، سيعتقد أن الوضعية الجنسية تعني أن والدَيه يتعاركان وهما في شجار، لذا يجب عليك أن تطمئنه وتوضح له أنكما تلعبان وتمرحان، ولا داعي للقلق. فيما إذا كان الولد أكبر سنّاً، فسيفهم أن ما يحصل متعلقٌ بالجنس وسيكون أسرع تقبلاً للأمر، يمكن التوجه إليه بالقول: "نحن نعبّر عن حبّنا لبعض، ستفهم أكثر عندما تَكبُر".

 

2- لدى شريكك فتيشية:

يكون عند بعض الأشخاص فتيشية جنسية، وهو تفضيلٌ جنسيٌّ معين للقيام بأمرٍ محدد، ويُعتبَر غير عادي أو جريئاً جدّاً أو غريباً، ما يُحرج الشريك الآخر إن لم يكن مستعدّاً على فعله وعلى المشاركة في هذا السيناريو الجنسي المثير. من أبرز الفتيشيات الجنسية هو انجذاب الرجال لقدم المرأة، واعتبارها مثيرة جنسياً. فإذا وجدت نفسك في موقف جنسي مماثل، حيث يقترح شريكك أن تقوما بخطوة جنسية جديدة، اسأل نفسك: هل أنا مُحرَج من القيام بالأمر؟ هل هذه الخطوة تزعجني؟ إذا كانت إجابتك كلا عن السؤالَين، فلا مانع من تجربتها، كما تشير الجمعية الطبية للمرأة الأميركية.

قبل أن تقوما بالأمر الفتيشي، أوضح لشريكك ما الذي قد يزعجك، وأنك قد تطلب منه التوقف عن الأمر إذا ما أصبحت غير مرتاح. سيجعلك التواصل الواضح مع شريكك مستمتعاً أكثر باتصالكما الجنسي وتجربتكما الجديدة.

 

3- أحدكما ليس مُثاراً:

من الطبيعي ألا يكون أحد الشريكَين مثاراً بقدر الآخر. إذ تتحكم الهرمونات بالأمر، وتتعلق إثارة المرأة بتوقيت إباضتها، ما ينعكس رطوبة أكثر أو أقل في مهبلها، وِفق WebMD. يمكنك أن تستخدم موادَّ تقلل الاحتكاك بين سطحَي جسمَيكما، ومن الأفضل أن يكون أساسها السيليكون، بدل المياه.

أما إذا كانت الإثارة منقوصة عند الرجل ولا يقدر على الحفاظ على الانتصاب، فتنصح مجلة Ask Men أن يكون مرتاحاً خلال العملية الجنسية، لكون الدماغ يضطلع بدور أساس في إثارته، أي إذا كان متوتراً لن يدوم انتصابه. كذلك تدعوه لأن يكف عن التدخين وعن شرب الكحول في كمية كبيرة وعن الإكثار من الاستمناء، حتى يدوم انتصابه لوقتٍ أطول ويثار في شكل أسرع.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard