السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"تنسيقية عسال الورد" المعارضة: لدينا أسير من "حزب الله"

المصدر: "النهار"، "تويتر"
A+ A-

أعلنت "تنسيقية عسال الورد السورية" المعارضة عن أسر عنصر من "حزب الله" يدعى عماد عيان (23 سنة)، وذلك من خلال تغريدة على حسابها في موقع "تويتر". الا ان مواقع إخبارية مقربة من الحزب نقلت خبر نعي عيان من بلدة طيرفلسيه كما نعت مقاتلين آخرين هما حسن يحيى عطوي من بلدة عيتيت ومحمد أحمد زبيبو من بلدة عين الدلبة.


وفي تغريدة ثانية للتنسيقية، جاء الآتي: "المجاهدون في القلمون يشكرون عناصرهم السرية قوات الدفاع الوطني التابع للنظام لمساعدتهم على اختراق مواقع "حزب الله"، لتعود وتشير إلى "خلافات بين عناصر حزب الله و الدفاع الوطني في عسال الورد، خصوصاً بعد إكتشاف الإختراقات الكبيرة داخلها".


وفي تغريدة أخرى، أشارت التنسيقية الى انه " اثناء التحقيق مع الاسير عماد عيان اعترف انه اتى منذ ثلاث ايام لقتال التكفيريين في القلمون".


ولوحظ أن صفحة التنسيقية تم اغلاقها تزامناً مع اعلان الخبر، وأشارت مصادر معارضة إلى أن "عيان تم أسره أمس وليس اليوم"، والى مقتل أكثر من عنصر في المعارك "منهم جاد محمد البزري وهو من صيدا ويسكن بيروت". ونشرت صور البزري عبر "تويتر" وهو يحمل سلاحه ويرتدي بزته واخرى داخل إحدى الخيم.
وفيما تبقى المعلومات المتداولة رهن الصور والفيديوات أو البيانات الرسمية، قال ناشط سوري معارض يتابع الأوضاع في القلمون لـ"النهار" أن "جبهة النصرة أسرت عيان وحققت معه"، في حين اعتبر ناشط ان المعلومة بحاجة لتدقيق وتأكيد رسمي. واللافت ان حساب "النصرة" على "توتير" باسم "مراسل القلمون"، لم يعلن رسمياً أسر عماد عيان.

ويبدو أن المعارك بين "حزب الله" والنظام السوري من جهة ومسلحي المعارضة السورية في الجرود وصلت ذروتها، خصوصاً بعد هجوم "جبهة النصرة" على جرود بريتال وقتل 10 عناصر من الحزب كان معظمهم في موقع معروف باسم "عين الساعة".
وقد تركزت الاشتباكات في اليومين الأخيرين في عسال الورد، في وقت يبحث فيه "حزب الله" عن رد سريع على عملية جرود بريتال.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم