الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كرم: التعميم جريمة أكبر من التعطيل

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أعلن عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب فادي كرم في مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب، "أنه يأخذ تكتل القوات اللبنانية اليوم صفة الإدعاء على مواطنين اثنين تجنيا على نواب الأمة واصفين إياهم جميعاً بـ"الحراميي"، معتمدين التعميم والشمولية.
وأضاف: "إن التكتل ومن خلال هذا الإدعاء لا يريد الإقتصاص من هذين المواطنين اللذين وقعا في الخطأ عن نية أو ضلال أو عن سابق تصور وتصميم، لكن هدف التكتل وقف التجني المعتمد والتجرؤ المشبوه من البعض لتوجيه الإتهامات جزافا، وكأنهم بهذا التعميم يسعون إلى تغطية المخالفات والمساواة بين معطلي الدستور وحماة الدستور".
وأشار الى أن "هذا الأسلوب السيئ المعتمد أخيراً هو هروب من المسؤولية وتهرب من وضع الإصبع على الجرح وتسمية الأمور بأسمائها، أو محاولة لإخفاء تعاون معين مع المعطلين والفاسدين"، معتبراً ان "النتيجة واحدة في كلتا الحالتين تتمثل في إنهيار تام لمفهوم الدولة والمؤسسات وشلل للإستحقاقات والديموقراطية واستمرار الفساد".
ولفت الى أن السياسة هي فن وعلم ووسيلة تسعى لإنقاذ المواطن وتحسين شروط حياته، وهي تضحية لأجل قناعات حتى الاستشهاد أو الاعتقال أو النصر بالتأكيد".
وأوضح أن "كثر ممن يتعاطون السياسة يهينون علم السياسة قبل أنفسهم، ولكن ليس كل من يتعاطى السياسة فاسد وحرامي. وليس على من يريد المعارضة، الإهانة والتجني، وليس كل من يتعاطى السياسة يحسب في خانة اللصوصية والتقصير والتعطيل والتقاعس، فإذا أردنا جميعا مواطنين وسياسيين أن ندعم الإزدهار والأمان والرقي في الوطن، علينا تسمية الأشياء بأسمائها، وفرز الصالح عن الصالح، معتبراً التعميم جريمة أكبر من التعطيل، والإثنين يكملان بعضهما البعض".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم