الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

محافظ عكار اطلع على عمل بلديات القضاء

المصدر: عكار- النهار
A+ A-

اوضاع منطقة عكار بشكل عام والية عمل البلديات واهتماماتها وسبل تعزيز حضور ادارات الدولة في هذه المنطقة ، كانت مدار البحث في اللقاءات التي اجراها محافظ عكار عماد لبكي في مكتبه في سراي حلبا الحكومي مع عدد من رؤساء الاتحادات البلدية ورؤساء البلديات الذين قدموا تصوارتهم ازاء الحلول المقترحة على صعيد ادارات الدولة التي بات من المفترض ان تنشأ في محافظة عكار بعد تسلم المحافظ لمهامه ولا سيما منها الدوائر العقارية ومركز المعاينات الميكانيكية المقرر انشاؤه في بلدة الكويخات بالاضافة الى انشاء مكتب فني هندسي الى جانب العديد من الاهتمامات الادارية التي اشار المحافظ لبكي الى ان المحافظة جادة في متابعتها مع كافة المسؤولين المعنيين ،لتسهيل عمل المواطنين في انجاز معاملاتهم .
وكان تاكيد من قبل المحافظ لبكي على ضرورة ان تعد كل بلدية وكل اتحاد بلدي ملفا بواقع هذه البلديات والاتحادات البلدية، وتصوراتهم المقترحة للمشاريع التي يمكن تنفيذها وسبل التعاون لتحقيق هذه المشاريع ، كي يتكون ملف شامل عن واقع كل بلدية واوليات اهتمامتها .
على ان يجري بحث كل هذه المواضيع في الاجتماع الشهري الدوري الذي سيعقد في مكتب المحافظ بحضور رؤساء الاتحادات البلدية .. كما يجري الاعداد ايضا الى لقاء جامع لكل رؤساء بلديات عكار يجري العمل على تحديد موعده بالتنسيق مع البلديات للبحث بكل هذه المواضيع .
هذا وكان المحافظ لبكي قد زار بلدية حلبا والتقى رئيس البلدية سعيد شريف الحلبي بحضور رئيس مكتب التنظيم المدني في عكار المهندس حسن الحاج حيث تم الاطلاع على الخرائط المقدمة من قبل بلدية حلبا للعقارات المقترحة من قبلها لانشاء مبنى محافظة عكار .مع الاشارة الى ان الحكومة كانت قد رصدت مبلغ 7ملايين دولار اميركي لانشاء مبنى لمحافظة عكار .
واثر الاجتماع كانت جولة ميدانية على احد العقارات التي قدمتها البلدية والذي يحمل الرقم 1064 في ضهر حلبا ، حيث اشار الحلبي الى ان هذا العقار هو مثالي لانشاء مبنى المحافظة وهو يستوفي كافة الشروط المطلوبة .وكل الخرائط باتت جاهزة ومعدة .
ولفت الحلبي الى ان مجلس بلدية حلبا سيتخذ قرارا في جلسته المقبلة يقضي بالتنازل عن هذا العقار لمصلحة وزارة الداخلية ولكن بشرط انجاز البناء خلال مهلة 18 شهر من بدء تاريخ اقرار هذا المشروع . والا فان البلدية ستعتبر نفسها بحل من هذا التازل وستستعيد ملكية العقار المقترح .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم