الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المعارضة السورية تسيطر على أعلى هضبة في درعا

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

سيطر مقاتلو المعارضة السورية اليوم على هضبة استراتيجية في محافظة درعا (جنوب) بعد معارك عنيفة مع القوات النظامية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، وهي هضبة تطل على مناطق عدة في ريف دمشق الجنوبي وتبعد حوالى 12 كيلومترا عن منطقة الجولان.


وقال المرصد في بريد الكتروني: "سيطرت جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وكتائب اسلامية وكتائب مقاتلة على تل الحارة الاستراتيجي، بعد اشتباكات استمرت نحو 48 ساعة، مع قوات النظام".
واوضح ان تل الحارة هو اعلى هضبة في محافظة درعا. ومن شأن السيطرة عليه، ان تمكن مقاتلي المعارضة "من السيطرة نارياً على كل المنطقة المحيطة به على مدى حوالى اربعين كيلومترا. كما تنكشف لهم مناطق عدة في ريف دمشق الجنوبي".
واشار المرصد الى مقتل 19 عنصرا من قوات النظام في معارك تل الحارة اليوم، بالاضافة الى اربعة من مقاتلي المعارضة، بينما وثق مقتل 25 مقاتلا معارضا أمس، و11 عنصرا من قوات النظام.
وانسحب قسم آخر من القوات النظامية إلى مناطق في ريف درعا واقعة تحت سيطرة قوات النظام.
واكد حساب "مراسل الجنوب-شبكة المنارة البيضاء" التابع لـ"جبهة النصرة" عبر "تويتر"، "السيطرة التامة على تل الحارة الاستراتيجي (...) بعملية مشتركة".
وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية التي تصدر تقارير متواصلة عن الوضع على الارض في المناطق السورية ان الطيران السوري يلقي براميل متفجرة على تل الحارة.
وتسيطر القوات النظامية على مدينة درعا اجمالا، لكنها تخوض في ارياف المدينة معارك متنقلة مع مقاتلي المعارضة منذ اكثر من سنتين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم