السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هونغ كونغ مهددة بتداعيات اقتصادية

المصدر: وكالات
A+ A-

حذّر وزير المال في حكومة هونغ كونغ جون تسانغ من الاخطار التي قد يتعرض لها المركز المالي الآسيوي في حال استمرار التظاهرات في مدينته.
ورغم أن تسانغ اعتبر أن أسواق المال والنقد في المدينة تعمل بشكل عادي، أشار إلى أن سوق الأسهم قد تشهد تقلبات قصيرة الأمد، وبالتالي يجب على المستثمرين أن يكونوا واعين بالاخطار.
وقال تسانغ: "هونغ كونغ تقف عند نقطة حرجة... هذا ليس الوقت المناسب لتوزيع اللوم بل هو الوقت الذي علينا أن نتوحد فيه لحل المشاكل".
واندلعت اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين للديمقراطية ومجموعات تدعم الحكومة المركزية في بكين، في إحدى المقاطعات التجارية الرئيسية في هونغ كونغ الجمعة، ما دفع رجال الشرطة إلى تشكيل سلسلة بشرية للفصل بين الفريقين.
وأرسلت الشرطة أكثر من 50 فرداً إلى مونغ كوك شمالي الحي التجاري بالقرب من المرفأ، لمنع التدافع والعراك بين المتظاهرين المطالبين بحق الانتخاب الحر والمجموعات المؤيدة لبكين التي حاولت تخريب خيم المؤن، وتدمير الحواجز التي أقامها المحتجون في المنطقة.
وتظاهر عشرات الآلاف من الطلاب والناشطين في شوارع المستعمرة البريطانية السابقة في الأسبوع الماضي، للمطالبة بتطبيق الديمقراطية بشكل كامل وضمان حق التصويت الحر، ما يمكنهم من انتخاب رئيس جديد للسلطة التنفيذية عام 2017.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم